رياضة

الكويت يفوز على برقان والعربي على الفحيحيل في انطلاقة الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد

(كونا) – فاز حامل لقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد نادي الكويت اليوم الاربعاء على نادى برقان بنتيجة 34-27 في انطلاق الموسم الرياضي الجديد للبطولة الذي يشهد مشاركة ثمانية أندية محلية فيما فاز العربي على الفحيحيل 27-26.

ولم يجد نادي الكويت الذي سيطر على معظم الالقاب في المواسم الماضية صعوبة في تخطي عقبة منافسه برقان في المباراة التي اقيمت على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة اذ انهى الشوط الاول متقدما بفارق 6 اهداف بنتيجة 18-12 قبل ان يواصل هيمنته على مجريات الشوط الثاني منهيا المباراة بفارق 7 اهداف.

وفي المباراة الاخرى التي اقيمت في نفس الصالة حقق النادي العربي فوزا صعبا على نظيره الفحيحيل بنتيجة 27-26 بعد مباراة متكافئة بين الفريقين اذ انتهى الشوط الاول بالتعادل 12-12 الا ان العربي تمكن بالنهاية من تحقيق فوز غال في الدقائق الاخيرة.

وانطلقت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم 1966-1967 وحققت ألقابها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي للعبة.

ويعتبر فريقا الكويت والسالمية الأكثر حصولا على لقب البطولة بواقع 11 مرة لكل منهما يليهما العربي بعشرة ألقاب ثم كاظمة بستة ألقاب فالقادسية والصليبيخات والفحيحيل بأربع ألقاب وخيطان بلقبين.

زر الذهاب إلى الأعلى