أخبار دولية

اليونان ترفع الحجر الصحي عن المقيمين بالاتحاد الأوروبي واتفاقية «شنغن»

(كونا) – أعلنت هيئة الطيران المدني اليونانية اليوم الاثنين رفع الحجر الصحي الإلزامي مدة سبعة أيام عن المقيمين بالاتحاد الاوروبي والدول الأعضاء في اتفاقية (شنغن) والذي فرض في وقت سابق لمواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن الهيئة قولها في بيان ان القرار شمل ايضا خمس دول من خارج دول الاتحاد واتفاقية (شنغن) من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات.

وأضاف البيان انه تم تمديد فرض القيود المتعلقة بمكافحة فيروس (كورونا) على متن الرحلات الجوية الداخلية والدولية حتى 26 أبريل الجاري.

وأشار الى حظر دخول المسافرين من دول خارج الاتحاد الاوروبي والدول غير الأعضاء في اتفاقية (شنغن) باستثناء 12 دولة من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا والإمارات.

وذكر ان القيود القائمة على عدد المسافرين القادمين من روسيا ستظل كحد أقصى 4000 مسافر في الأسبوع على ان تعمل الرحلات من والى روسيا بمطارات أثينا و(ثيسالونيكي) و(هيراكليون) الدولية.

وكانت منظمة الصحة العامة الوطنية باليونان أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حالات الوفيات جراء الفيروس الى 9540 شخصا والاصابات به الى 316879 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى