أخبار دولية

وكيل وزارة الصحة الإيطالية: لن نفرض على المواطنين إلزامية تلقي لقاح كورونا 

(وكالات) – أكد وكيل وزارة الصحة في الحكومة الإيطالية بييرباولو سيليري اليوم، الخميس، أن بلاده لن تفرض على المواطنين إلزامية تلقى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، نظرًا لنجاح حملة التطعيم الوطنية، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وقال سيليري إن "حملة التطعيم في إيطاليا تحقق النجاح المطلوب، حيث تقترب البلاد من تحصين 80 % من مواطنيها الذين تتجاوز أعمارهم 12 عامًا، إلا أنها يجب أن تصل إلى نسبة 90 % في القريب العاجل.

 وأعرب عن اعتقاده بأن توسيع نطاق إلزامية استخدام الشهادة الصحية الخضراء، التي تثبت الحصول على اللقاح المضاد لكورونا أو سلبية الإصابة بالفيروس، من شأنه أن يسرع من حملة التطعيم أيضًا، غير أنه يجب على السلطات الحرص على توفير الجرعة الثالثة المعززة للأشخاص الأكثر ضعفًا.

وأشار إلى أن الدول الأخرى تنظر إلى إيطاليا كمثال يحتذى به، لذلك تعتبر الشهادة الصحية الخضراء هي الطريق الصحيح، مشيرًا إلى أنه لا توجد أسباب لإلزامية التطعيم حتى الآن.

أظهرت بيانات وزارة الصحة اليومية الخاصة بوباء كورونا ،صدرت أمس الاربعاء تسجيل 3212 إصابة بالفيروس خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية و63 حالة وفا، والعدد الكلي للاشخاص للذين أصيبوا بالوباء (بمن فيهم المتعافون والمرضى حاليا والضحايا) منذ بداية الازمة الصحية في الاشهر الاولى من العام المنصرم، يبلغ اليوم 4 ملايين 668 ألفا و261، توفي منهم 130 ألفا و870 مريضا.

زر الذهاب إلى الأعلى