أخبار خليجية

الإمارات ترفع درجة الاستعداد والجاهزية استعداداً لـ «شاهين»

• تحويل جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المناطق المتوقع تضررها إلى «التعليم عن بُعد»

(وام) – أعلنت وزارة الداخلية في دولة الإمارات عن رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع القيادات الشرطية لضمان سلامة الجميع وتقليل التأثير على مختلف المناطق.

وقامت الوزارة متمثلة بمختلف قطاعاتها باتخاذ إجراءات وقائية كتسيير عدد من الدوريات الأمنية في المواقع القريبة من الشواطئ، والوديان المتوقع جريان السيول بها.

كما تم إصدار التنبيهات والتحذيرات اللازمة بالإضافة إلى الإرشادات الواجب اتباعها من قبل الأفراد لحماية الجميع.

وأهابت وزارة الداخلية الجميع، التعاون مع وحدات الشرطة والالتزام بالتحذيرات حفاظاً على سلامتهم ومتابعة كافة الأخبار والتحذيرات من مصادرها الرسمية.

من جهتها أوصت لجنة الطوارئ والأزمات بمتابعة المستجدات من المصادر الرسمية والالتزام بتطبيق التدابير الاحترازية حرصاً على سلامتكم.

ونوهت على أهمية التبليغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار، أو أضرار بفعل الحالة المدارية ليتسنى للجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة

وأعلنت تحويل جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المناطق المتوقع تضررها إلى التعليم عن بُعد.

كما أعلنت بلدية مدينة العين رفع جاهزيتها على مدار الساعة تأهباً للحالة المدارية « شاهين «عبر تجهيز الفرق الميدانية و وضع الخطط الضرورية وتوفير المعدات والآليات اللازمة لتفادي الاضرار التي تصاحب الحالة الجوية.

وأوضح المنصوري أن البلدية خصصت 5 فرق للاستجابة تشمل 61 عضواً و 856 من القوى العاملة و عدد 126 سيارة و 97 من الآلات و المكائن المتخصصة، وذلك لمتابعة بلاغات تجمعات المياه وسقوط الاشجار والمشوهات الاخرى التي يتلقاها مركز الاتصال لاستقبال البلاغات والمكالمات الطارئة على الرقم 993 ،مع تخصيص رقم واتساب 026788888 للتواصل الآني.

وتتابع ادارة الطوارئ واستمرارية الأعمال بالبلدية الحالة الجوية بالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد والجهات المعنية.

وحثت البلدية الجمهور والسائقين على عدم ارتياد أماكن جريان المياه في الاودية والشعاب والتجمعات المائية حفاظا على سلامتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى