محليات

وزير الخارجية عن الوساطة الكويتية لحل الخلاف بين الجزائر والمغرب: «نثق بحكمة قادتنا لما فيه مصلحة الشعوب العربية»

يعقد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد الناصر مؤتمراً صحافياً عقده مع وزيرة الخارجية الليبية د.نجلاء المنقوش على هامش زيارتها والوفد المرافق لها للبلاد .

وقال الناصر رداً على سؤال عن وجود مبادرة تقودها الكويت لرأب الصدع بين الجزائر والمغرب :«قمت بزيارة إلى الجزائر نهاية الاسبوع الماضي لتسليم رسالة من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد إلى الرئيس الجزائري عبدالحميد تبون لتعزيز العلاقات بين البلدين ، وبحث القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك» .

وأكد الناصر«نثق بحكمة قادتنا فيما يختص مصلحة الشعوب العربية، مبينا انه ان شاء الله الايام المقبلة ستشهد انعكاس لهذه الحكمة» .

وعقد الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، جلسة مباحثات رسمية مع الدكتورة/ نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في دولة ليبيا الشقيقة ظهر اليوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021 في ديوان عام وزارة الخارجية، وذلك خلال زيارة معالي وزيرة خارجية ليبيا الرسمية إلى دولة الكويت.

وقد بحث الجانبان خلال اللقاء أوجه العلاقات التاريخية الراسخة والمتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تطويرها في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة لاسيما الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والنفطية منها، كما أبرزا أهمية الحفاظ على الزخم الذي حققته الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال العام الجاري، وعلى ضرورة تفعيل أعمال اللجنة الكويتية – الليبية المشتركة الموقعة بين البلدين عام 2010.

كما أكد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء خلال اللقاء حرص دولة الكويت خلال رئاستها لمجلس جامعة الدول العربية للدورة الـ 156 على المستوى الوزاري، العمل مع أشقائها من الدول العربية لتحقيق توازن عربي موحد لدعم ليبيا باستكمال المرحلة الانتقالية وعقد الانتخابات العامة في موعدها المقرر لها بتاريخ 24 ديسمبر 2021، وبدورها أثنت وزيرة خارجية ليبيا على الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت لاستتباب الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة، بالإضافة إلى ذلك، فقد ناقش الوزيران آخر المُستجدَّات الإقليميَّة والدوليَّة، واستعرضا الأوضاع على الساحة الليبية والجهود المتواصلة المبذولة لتعزيز العملية السياسية المنشودة.

عقب جلسة المباحثات الرسمية بين البلدين الشقيقين عقد مؤتمر صحفي بين الوزيرين.

زر الذهاب إلى الأعلى