محليات

35 مرشحا ومرشحة يخوضون تكميلية الخامسة بعد إغلاق باب الترشح

(سرمد) – أغلقت إدارة شؤون الانتخابات، اليوم السبت، باب استقبال المرشحين الراغبين بخوض الانتخابات التكميلية في الدائرة الخامسة على 35 مرشحاً بينهم سيدتان.

وسجل في اليوم العاشر والأخير من فتح باب الترشح لخوض التكميلية 8 مرشحين، إذ سجل الدكتور عبيد الوسمي أوراق ترشحه لخوض الانتخابات التكميلية في الدائرة الخامسة، إضافة إلى حمدي نصار العازمي وعبد الله فلاح العازمي، وجاسم دشتي، وكان أول المسجلين المرشح خالد العمار، وحسن النويعم العازمي، وسعد المفرح العازمي، وحبيب بوعباس.

وفي هذا الصدد قال العقيد صلاح الشطي مدير إدارة شؤون الانتخابات، إن إدارة شؤون الانتخبات سوف تستمر في استقبال طلبات المرشحين والمرشحات لتعيين مناديب ووكلاء، مؤكداً على أنه يجب على الوكيل أن يكون مقيد في الدائرة الانتخابية الخامسة، وبالنسبة للمندوب يجب أن يكون مقيد في أي دائرة من الدوائر الانتخابية.

وأكد على أن الإدارة سوف تستمر في استقبال طلبات التنازل قبل سبعة أيام من يوم الانتخاب الموافق 22 مايو المقبل. وأشار الشطي إلى أنه، سوف يتم تخصيص لجان للتصويت الناخبين والناخبات من المصابين بفيروس كورونا، والمخالطين للمشاركة.

وأضاف: سوف يتم التنسيق مع وزارة الصحة لوضع آلية للخروج من العزل المنزلي للمشاركة في الانتخابات وفقاً للاشتراطات الصحية والتعليمات الصادرة من الصحة إسوة بالانتخابات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى