مجلس الأمة

6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الخميس

تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الخميس لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتدرس لجنة العرائض والشكاوى، الشكاوى أرقام (107 و120 و620 و22 و 42 و47 و103 و148 و327 و402 و471 و621)، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الاقتراح بقانون بشأن إنشاء صندوق لتعويض المتضررين من عمليات النصب العقاري، بحضور وزراء المالية ووزير الدولة لشؤون الاقتصاد والاستثمار، والعدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة والتجارة والصناعة.

وتستكمل لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد ببحث ودراسة:

1- أسباب تدهور التعليم العام الحكومي والخاص ومدى فاعلية خطط وزارة التربية في النهوض بمستوى التعليم.

2- الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الجهات التعليمية لمواجهة جائحة كوفيد 19 ومدى تأثير هذه الإجراءات على مستوى التعليم في الكويت.

ويحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والمختصون في الشأن التعليمي.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، الحساب الختامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء عن السنة المالية 2020/2021، ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2020/2021.

كما تناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على الأمانة العامة لمجلس الوزراء الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2020/2021.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.

وتعقد لجنة حماية الأموال العامة (بصفتها لجنة تحقيق) اجتماعاً لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة للفترة (1/1/2021-30/6/2021)، بحضور ممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار وشركة المشروعات السياحية وديوان المحاسبة.

وتستكمل لجنة الأولويات وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر، ومراجعة جدول أعمال جلسة مجلس الأمة القادمة.

ويحضر الاجتماع وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة.

زر الذهاب إلى الأعلى