مجلس الأمة

لجنتان برلمانيتان تعقدان اجتماعيهما اليوم الخميس

تعقد لجنتان برلمانيتان اجتماعيهما اليوم الخميس، لمناقشة الموضوعات المُدرجة على جدول أعمالهما وتكليفات المجلس لهما.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة، تقارير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة للفترات من ( 2021 – 2022 – 2023)، وتناقش أيضاً تقارير المدقق لأداء الشركة خارج الكويت للفترات من (2021 – 2022 / 2022- 2023) وتزويد اللجنة بنسخ منها.

كما تبحث اللجنة في أسباب تحقيق خسائر بمشروع إنشاء مصنع إنتاج البولي بروبلين من خلال إنشاء الشركة الكويتية الكندية للبتروكيماويات في كندا، وإجراءات الشركة حالياً لوقف الخسائر ، وقيم المطالبات المقدمة من المقاولين وإجراءات الشركة تجاه هذه المطالبات.

كما تناقش تقارير المدقق الخارجي للشركة من (2021 – 2023)، وأسباب تأخير تشغيل مصفاة الدقم، والمركز المالي بالاستثمار في مصفاة فيتنام مع الشركاء الاستراتيجيين.

ومن المقرر ان يحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، ورئيس ديوان المحاسبة بالإنابة والمختصون، والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، والرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية، والرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية، والعضو المنتدب للتخطيط والمالية في مؤسسة البترول الكويتية.

وتنظر لجنة تمكين التحوّل الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في المؤسسات الحكومية، في تكليف اللجنة بدراسة ملف الأمن السيبراني وسياسة الحكومة بشأنه.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن المركز الوطني للأمن السيبراني، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى