أخبار عربية

استشهاد 5 من «حزب الله» بينهم نجل رئيس كتلة الوفاء البرلمانية.. في قصف صهيوني

الغارة استهدفت منزلاً في بلدة بيت ياحون بقضاء بنت جبيل جنوب لبنان

أعلن «حزب الله» اللبناني، الأربعاء، أن قصفاً صهيونياً استهدف منزلاً في جنوب لبنان استشهد خلاله 5 من عناصره بينهم نجل رئيس كتلته البرلمانية النائب محمد رعد.

ونشر «حزب الله» في بيان عبر حسابه على «تليغرام»، أسماء وصور 5 من عناصره استشهدوا في القصف، من بينهم عباس محمد رعد ابن النائب محمد رعد رئيس «كتلة الوفاء للمقاومة النيابية».

ونقلت صحيفة «النهار» اللبنانية عن الدفاع المدني في جنوب البلاد القول، إن «الغارة استهدفت منزلاً في بلدة بيت ياحون بقضاء بنت جبيل بمحافظة النبطية، وأسفرت عن استشهاد 5 وإصابة سادس بجروح»

ونقلت وكالة «رويترز» عن 3 مصادر قولهم إن «4 أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم جراء ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان»، في حين ذكر مصدر لوكالة «فرانس برس»، أن عباس رعد، ابن النائب محمد رعد، قُتل مع عدد من عناصر الحزب جراء الغارة الإسرائيلية على منزل في قرية بيت ياحون.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن 4 أشخاص استشهدوا وأصيب خامس بجروح جراء «الغارة الجوية التي شنّها العدو الإسرائيلي عبر الطائرات الحربية» على المنزل، من دون أن تحدد هوياتهم.

وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيداً عسكرياً متفاقماً بين الكيان الصهيوني و«حزب الله» منذ أن شنّت حركة «حماس» في السابع من أكتوبر، هجوماً غير مسبوق على بلدات إسرائيلية في محيط قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود، قُتل أكثر من 100 شخص في لبنان، غالبيتهم من مقاتلي «حزب الله»، و14 مدنياً، بينهم 3 صحافيين، وفق حصيلة أعدتها وكالة «فرانس برس».

وأفادت سلطات دولة الاحتلال من جهتها بأن 9 إسرائيليين سقطوا في الاشتباكات بينهم 3 مدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى