أخبار عربية

عشرات الشهداء والجرحى جنوب غزة في غارات صهيونية عنيفة

الاحتلال استهدف منازل في مدينة خان يونس

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الخميس، خلال سلسلة غارات عنيفة شنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تركزت في الجنوب، وذلك بعد أن أعلن الاحتلال تأجيل بدء الهدنة التي تم الاتفاق عليها بينه وبين حماس بوساطة قطرية مصرية.

وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من بيت لاهيا شمالاً حتى رفح جنوباً، بالتزامن مع إطلاق قنابل الإضاءة بكثافة في أجواء الشمال.

وأفادت وسائل إعلام محلية باستمرار الغارات العنيفة في المناطق الشرقية من مدينة خان يونس كان آخرها استهداف ثلاث منازل، وأضافت أن غارات الاحتلال متواصلة في شمال القطاع تحديداً في بيت لاهيا، وبيت حانون، وجباليا التي تم قصف مربع سكني كامل فيها، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين.

كما تواصل مدفعية الاحتلال المتمركزة في مناطق مختلفة من مدينة غزة قصفها الأحياء السكنية المأهولة، إضافة إلى إطلاق النار على كل من يتحرك في المنطقة.

ويتعرض جنوب القطاع إلى سلسلة غارات جوية عنيفة، بالتزامن مع قصف مدفعي في المناطق الشرقية لمدينة خان يونس.

وأفادت قناة «الجزيرة» باستشهاد 15 شخصاً، بالإضافة إلى عدد من المفقودين، في غارات استهدفت منازل شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

يأتي هذا القصف في وقت أعلن فيه رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، أن إطلاق سراح الأسرى لدى «حماس» في غزة لن يبدأ قبل يوم الجمعة، بعدما كان الحديث يدور عن بدء صفقة تبادل الأسرى بين الكيان الصهيوني وحركة «حماس» بقطاع غزة صباح اليوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى