أخبار دولية

الأردن.. إصابات كورونا تواصل الارتفاع وتتجاوز 4 آلاف في يوم

• نسبة إشغال العناية المركزة في إقليم الشمال بلغت 43 %

واصلت الإصابات اليومية لفيروس كورونا ارتفاعها بالأردن، الإثنين، بتسجيل ما يزيد على 4 آلاف حالة جديدة في 24 ساعة، عقب يوم واحد من إعلان وزارة الصحة دخول المملكة في موجة ثالثة للوباء.

وبحسب النشرة اليومية لوزارة الصحة، سُجل خلال الـ 24 ساعة الماضية نحو 4 آلاف و 324 إصابة، و 16 وفاة.

وأظهر الموجز الذي نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 26 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 43 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 25 بالمئة.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 23 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 41 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 14 بالمئة. وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 13 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 26 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 15 بالمئة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 2577 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 866989 حالة.

كما أشار إلى إجراء 46672 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 11793562 فحصاً.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة الأردنية، دخول البلاد في موجة ثالثة لفيروس كورونا، مع ارتفاع ملحوظ بأعداد الإصابات، سجلتها المملكة خلال الأيام القليلة الماضية.

كما أعلنت في اليوم ذاته، عزمها إصدار «أمر دفاع» جديد؛ لمواجهة ارتفاع الإصابات، وتكثيف حملاتها التفتيشية لضمان التقيد بالإجراءات الوقائية، والتعميم على أولياء الأمور للحصول على موافقتهم اختياريا لتطعيم الفئة العمريَة ما بين 12 – 17 عاما، والحث على تلقي جرعة ثالثة معززة من اللقاح.

زر الذهاب إلى الأعلى