اقتصاد

«هيئة الصناعة»: الكويت تعكف على تبني التقنيات الرقمية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

(كونا) – اعلن المدير العام للهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي اليوم الثلاثاء ان دولة الكويت تعكف على تبني التقنيات الرقمية التي تهدف الى رفع الاستخدامات الذكاء الاصطناعي عبر استخدام الانترنت.

جاء ذلك خلال كلمة دولة الكويت التي القاها تقي على هامش فعاليات الدورة الرابعة من القمة مؤتمر الصناعة والتصنيع المقامة في معرض (اكسبو 2020 دبي). 

وقال تقي إن تبني التقنيات الرقمية سيخلق بوابة لتوظيف الكوادر البشرية وظهور أسواق عمل جديدة تساهم في حل مشاكل البطالة.

واضاف "كما انها تعزز مبادرات الافراد وتطور العمليات وتثري ايضا سلاسل القيمة الصناعية والتي سيكون لها الدور الرائد في تحقيق مستقبل رقمي شامل ومستدام".

وأشار الى ان تبني التقنيات الرقمية سيلعب دورا أساسيا في دعم وتطوير القطاع الصناعي نظرا لاعتماد العالم على الانترنت وشبكات الجيل الخامس والحوسبة السحابية ومفاهيم الذكاء الاصطناعي لتسهيل تواصلهم مع العالم الخارجي.

وقال تقي ان خلق الجسور الافتراضية والتناغم بين العناصر الثلاث المهمة "التكنولوجيا والصناعة والانسان هو تحدي جميل سيفتح افاق الخيال العلمي بكل جوانبه كما ان تلك الجسور ستكون بمثابة الأداة التي ستقرب المسافات بين اطراف العالم المتباعدة وتخلق عالم افتراضي متكامل الأركان". وكشف عن ان دولة الكويت ستقوم بانشاء اول مجمع صناعي يساهم في انشاء الجسور بين الصناعيين والتكنولوجيين لخلق التناغم بينهم "كما سيضمن المجمع الاستخدام الأقصى لكفاءة المنتج بان يكون الاستخدام الأقصى لكفاءة المنتج وان يكون المنتج ذا طابع حي".

وأوضح ان الاستراتيجية ستتضمن انشاء تلك الجسور من خلال الصناعات الجديدة من الجيل الخامس "ولتكون أداة في خدمة جميع الصناعات الأخرى ومنتج يخدم جميع القطاعات الاقتصادية والبشرية وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) والمنظمات الاقتصادية الأخرى لتنمية القطاع الصناعي والاقتصادي والنهوض به".

وتقدم باسمه وباسم دولة الكويت بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لكل من ساهم في التحضير للقمة وابرز أهمية (التصنيع) في العمليات البشرية المقبلة واستغلاله بالشكل الأمثل وتبادل الخبرات والمفاهيم بين جميع دول العالم في هذا المجال.

وكانت قمة الصناعة والتصنيع انطلقت امس الاثنين بمشاركة اكثر من 250 متحدثا وعدد من ممثلي الأمم المتحدة والمبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون التغير المناخي و 22 وزيرا من دولة الامارات ودول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى