محليات

«الجمارك»: أجهزة فحص جديدة للحقائب والأفراد.. بمنفذ السالمي

(كونا) – أعلنت الإدارة العامة للجمارك، اليوم الثلاثاء، تدشين أجهزة فحص الحقائب والأفراد، بمنفذ السالمي من طرازي «HISCAN» و«BSCAN».
وقال المدير العام لـ«الجمارك» بالانابة سليمان الفهد، في بيان صحفي، إن تلك الأجهزة من شأنها العمل على تحسين بيئة العمل الجمركي، في منفذ السالمي، وتزويده بأحدث أجهزة التفتيش المساندة، التي تعمل على مزيد من إحكام الرقابة الجمركية.
وأضاف الفهد، أنه تم الانتهاء من تدريب الكوادر الوطنية على تشغيل تلك الأجهزة، لتعمل على مدار الساعة، كما تم الانتهاء من توفير تلك الأجهزة في منفذ النويصيب الحدودي، في إطار خطة تعمل الإدارة العامة للجمارك على تنفيذها بمشاركة المختصين، بإدارة المشروع وبالتعاون مع الشركة المستثمرة.
وذكر أنه تم تدريب 73 مفتشاً من موظفي الإدارة العامة للجمارك، على كيفية استخدام جهاز فحص الحقائب، والأمتعة الشخصية Hi-Scan، بمركز السالمي الحدودي، وتدريبهم على استخدام جهاز فحص الأفراد B-Scan.
وبين أنه تم تنفيذ 18 دورة Hi-scan و18 دورة B-scan، في إطار خطة تطوير الكوادر البشرية، من مفتشي الإدارة العامة للجمارك، والاعتماد على الكوادر الوطنية وتزويدهم بالمهارات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى