أخبار دولية

 وزير لبناني: نؤكد على الحرص الزائد على العلاقات الطيبة مع السعودية ودول الخليج

(كونا) – أكد وزير لبناني اليوم السبت حرص بلاده الزائد على العلاقات الطيبة التي تجمع لبنان والحكومة اللبنانية مع جميع دول مجلس التعاون الخليجي ولا سيما المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به وزير التربية والتعليم العالي عباس حلبي عقب اجتماع لخلية أزمة برئاسة وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب للتباحث في مخرج للأزمة الدبلوماسية اللبنانية السعودية بحضور وزراء الداخلية والبلديات بسام المولوي والاقتصاد امين سلام والمالية يوسف خليل بالاضافة الى مدير عام القصر الجمهوري انطوان شقير.

وقال حلبي "نؤكد على المبادئ التالية اولا الحرص الزائد على العلاقات الطيبة التي تجمع لبنان والحكومة اللبنانية مع جميع دول مجلس التعاون الخليجي ولا سيما المملكة العربية السعودية التي للبنان معها روابط تاريخية لا تنفك عراها مهما كانت الظروف".

واضاف "نحن حريصين على تأكيد التزامات لبنان تجاه العالم العربي وتجاه المملكة بغية مأسسة هذه العلاقات والنظر وتوقيع الاتفاقيات السابقة المعدة والتي تصب في مصلحة البلدين الشقيقين".

وتابع "ثانيا إننا نرغب ايضا في معالجة تداعيات هذه الازمة بما يكفل استمرار هذه العلاقات واستيعاب نتائجها كما يكفل ضرورة إبقاء لبنان في الحضن العربي الذي هو حريص عليه".

واكد ان "العمل الحكومي مستمر ولا يمكن بالنظر لصعوبة الاوضاع في لبنان ترك هذا البلد من دون حكومة" مشيرا إلى ان الخلية ستبقى في حال انعقاد دائم حتى معالجة كل الامور المترتبة عن الازمة الراهنة.

وختم الوزير حلبي بالقول ان "المعالجة قائمة وأملنا كبير اننا سنتوصل في وقت قصير جدا الى استدراك هذا الامر والى اعادة فتح صفحة جديدة والحكومة تطلب بفتح أبواب الحوار لأنه السبيل الوحيد لحل كل المشاكل".

زر الذهاب إلى الأعلى