أخبار دولية

«التعاون الإسلامي» تدين قرار السماح لليهود بالصلاة في باحات المسجد الأقصى

(كونا) – دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين اليوم الخميس بشدة قرار محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي بالقدس بشأن السماح لليهود بالصلاة في باحات المسجد الأقصى المبارك.

واكد العثيمين في بيان صحفي أن هذه القرارات غير المشروعة تشكل اعتداء غير مسبوق على الحقوق الدينية الثابتة للأمة الإسلامية وتراثها واستفزازا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم وانتهاكا لحرية العبادة وحرمة الأماكن المقدسة.

وجدد رفض المنظمة اي اجراءات تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي وتمس مكانة القدس الشرقية المحتلة والوجود الفلسطيني فيها او المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية معتبرا أن هذا القرار يشكل انتهاكا جسيما للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني والقرارات الأممية ذات الصلة.

وحمل اسرائيل باعتبارها السلطة القائمة بالاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات هذه القرارات التي من شانها ان تؤدي الى زعزعة الاستقرار وإشعال صراع ديني في المنطقة.

ودعا الأطراف الدولية الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل العاجل من أجل الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس والمسجد الأقصى المبارك والعمل الجاد من أجل استئناف مسار سياسي يفضي إلى تحقيق حل الدولتين وفقا لقرارات الامم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى