أخبار دولية

 وزير الخارجية الإيراني يؤكد مكانة دول الجوار في السياسة الخارجية لبلاده 

(كونا) – أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الثلاثاء أهمية مكانة دول الجوار في السياسة الخارجية التي تنتهجها الحكومة الإيرانية الجديدة في هذا الخصوص.

وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان على موقعها الإلكتروني أن عبد اللهيان أكد ايضا خلال اتصال هاتفي مع نظيره العماني بدر البوسعيدي استمرار التشاور مع السلطنة بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية وتنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

ووفق البيان أبدى الوزير الايراني استعداد طهران لتنفيذ اتفاقياتها والمشاريع السابقة مع مسقط مؤكدا ضرورة الارتقاء بمستوى التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

وبشأن الوضع في أفغانستان أعرب عبد اللهيان عن "قلقه الشديد" إزاء العنف المتزايد في هذا البلد خاصة العمليات الإرهابية الأخيرة التي نفذها ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأكد الجانبان خلال الاتصال الهاتفي ضرورة مواصلة التشاور الثنائي في مختلف المجالات الاقليمية والدولية حيث أعربا عن أملهما في أن تشهد المرحلة الراهنة زيادة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وكان الوزير الايراني قد بحث في اتصال مماثل أمس الاثنين مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن سبل تطوير العلاقات الثنائية وآخر التطورات في المنطقة وتضافر الجهود الرامية الى تعزيز السلام والاستقرار والأمن فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى