محليات

الفنان التشكيلي سليمان العنزي يثير إعجاب زوار جناح الكويت في «اكسبو دبي»

(كونا) – أثار فنان كويتي إعجاب زوار جناح الكويت في معرض «اكسبو دبي 2020» من خلال ما قدمه من ابداع وتقنية مميزة للرسم باستخدام الضوء والرمل بمصاحبة الموسيقى ليكون احد اهم الاشخاص المقدمين للعروض في الاجنحة.

وقدم الفنان التشكيلي الكويتي سليمان العنزي عروضا فنية ولوحات حية متحركة باستخدام الرمل واخرى باستخدام الضوء لتحكي قصة (مسبار الأمل) الذي اطلقته الإمارات في ال20 من شهر يوليو من العام الماضي كأول مهمة فضائية عربية لاستكشاف كوكب المريخ.

وقال العنزي في تصريح لـ «كونا» انه حكى من خلال ما قدمه قصة اطلاق المسبار كونه يعتبر مفخرة للامارات ولدول الخليج والعالم واحدث ما توصلت له الامارات لاستكشاف المريخ.

واوضح العنزي انه اعتاد على الرسم بالرمل منذ ان كان صغيرا الا انه اضاف الرسم بالضوء الى ما يقدمه ليكون من اكثر الفنانين تميزا في العالم حيث لم يقتصر عرضه على رسم لوحة جامدة فقط بل ابدع ليرسم لوحة متحركة تحكي قصة كما يحدث لدى مشاهدة الافلام.

وبخفة يد استطاع العنزي تحريك حبات الرمل وتسليط الضوء ليكون مثالا يؤكد دور الكويت في احتضان المواهب الفنية وتشجيعهم واشراكهم في المعارض المحلية والخارجية.

ويقدم جناح الكويت في (اكسبو دبي 2020) تجربة مفعمة بالحياة يصبح فيها الزوار جزءا من الجناح ويمثل ذلك نقطة رئيسية للمشاركة الاجتماعية في الجناح.

ويهدف المعرض إلى التعريف والتقريب بين حضارات العالم وإبراز حضارة كل بلد والتركيز على ثقافته الأصيلة وحيثيات ترابطها مع ثقافات العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى