مجلس الأمة

الشحومي يستذكر مآثر الراحل د. صالح العجيري

• الفقيد الكبير أثرى الساحة العلمية وبذل مجهودًا كبيرًا لرفع مستوى علم الفلك

• يعد من أهم علماء الفلك في الكويت والمنطقة وأسهم في تأسيس وتطوير التعليم في البلاد

أبَن نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي العالم العجيري مستذكرا بالفخر والاعتزاز مآثر فقيد الكويت والعلم والعلماء والعالم أجمع.

وقال قائلا في بيان صحفي «إنه رحمه الله يعد من أهم علماء الفلك في الكويت والمنطقة، وبفضله جاء تأسيس التقويم العجيري الشهير في الكويت والعالمين العربين والإسلامي».

وأشار إلى أن الفقيد الكبير أثرى الساحة العلمية وبذل مجهودًا كبيرًا لرفع مستوى علم الفلك، من خلال الكتب التي ألفها والمحاضرات والندوات التي قام بها والمؤتمرات التي شارك فيها، مطالبا بأهمية حفظ الجهات العلمية الحكومية والشعبية والعالمية لذكراه وإنجازاته وتعليمها للأجيال الحالية وإيصالها إلى القادمة.

كما ثمن الشحومي مآثر الراحل التعليمية عندما اختارت دائرة المعارف آنذاك العجيري للعمل مدرسا في مدرسة الشرقية للبنين، ما أسهم في تأسيس وتطوير التعليم في البلاد وكذلك العودة بالعلم والنفع على أجيال متعاقبة من أبناء الكويت.

وفي ختام تصريحه تقدم الشحومي إلى عائلة العجيري الكرام وعموم الشعب الكويتي بوفاة القامة الكبيرة د.صالح العجيري سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويجزيه خير الجزاء عما قدمه للعالم من علم ومعرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى