محليات

مدير الهيئة العامة للبيئة: الكويت ملتزمة بالاتفاقيات الدولية الخاصة بالتغيرات المناخية 

(كونا) – اكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح اليوم الاثنين التزام دولة الكويت بالاتفاقيات الدولية التي وقعتها والمتعلقة بالتغيير المناخي .

جاء ذلك في تصريح للشيخ عبدالله على هامش مشاركته ضمن وفد دولة الكويت الى أعمال مؤتمر الامم المتحدة للتغير المناخي والذي يترأسه ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وقال الشيخ عبدالله ان الكويت ملتزمة وتسعى الى تنفيذ ما جاء في الاتفاقيات الدولية وابرزها تقليل الانبعاثات الكربونية والحد من ارتفاع درجة الحرارة نهاية القرن الحالي الى درجة ونصف.

واضاف ان الحكومة الكويتية لديها مشاريع صديقة للبيئة وايضا زراعية ستسهم في تقليل الحرارة كزيادة مساحات زراعة الاشجار للحد من التغيرات المناخية.

واوضح الشيخ عبدالله ان الالتزامات الدولية في ما يتعلق بالتغيرات المناخية كبيرة وعلى جميع دول العالم ومن ضمنها الكويت التقييد بها حفاظا على ارواح شعوب العالم .

ولفت الى حرص دولة الكويت على دعم كل الافكار والمبادرات التي من شأنها المساهمة في استقرار مناخ الارض معربا عن تفاؤله بنجاح هذا المؤتمر ليضع خريطة طريق واضحة للمساهمات الدولية للتغير المناخي .

وكان مؤتمر الامم المتحدة للمناخ في (غلاسكو) قد افتتح صباح اليوم بحضور 120 زعيم دولة اضافة الى كبار ممثلي ثمانين دولة ويرأس وفد دولة الكويت ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى