محليات

خادم الحرمين وولي عهده يعزيان الكويت والأمتين العربية والإسلامية بوفاة الشيخ نواف الأحمد

أكدا مشاركتهما والشعب السعودي الأحزان لأشقاءهم في الكويت

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان عن تعازيهما لدولة الكويت والأمتين العربية والإسلامية، في وفاة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت.

وذكر الديوان الملكي السعودي في بيان أن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء تلقيا «ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته».

وأعربا بحسب البيان عن بالغ التعازي وصادق المواساة لعائلة آل صباح وللشعب الكويتي الشقيق وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة سمو أمير البلاد الراحل «بعد مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء».

وأكدا مشاركتهما والشعب السعودي أشقاءهم في دولة الكويت الأحزان سائلين الله العلي القدير «أن يُلهم الأسرة الكريمة والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل وأن يديم على دولة الكويت وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار».

ونعى الديوان الأميري في وقت سابق اليوم ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت الموافق الثالث من جمادي الاخر 1445 هجري السادس عشر من ديسمبر 2023.

وأعلن مجلس الوزراء الحداد الرسمي لمدة أربعين يوماً، وإغلاق الدوائر الرسمية لمدة ثلاثة أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى