أخبار دولية

قطر تفرض إلزامية ارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة

(قنا) – قرر مجلس الوزراء القطري اليوم تعديل قراره الصادر بشأن الإلزام بارتداء الكمامات ، ليكون الإلزام بارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة ، ويستثنى من ذلك الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الأماكن المفتوحة .

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزارة الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) ، كما اطلع على تقرير اللجنة العليا لإدارة الأزمات في هذا الصدد ، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء ، وحرصا على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع .

وقرر استمرار السماح بتنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات بطاقة استيعابية لا تجاوز (75%) ، في الأماكن المفتوحة ، وبطاقة استيعابية لا تجاوز (50%)، في الأماكن المغلقة ، على أن يكون من بين تلك النسبة (90%) من المشاركين ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19) ، مع إلزام الذين لم يستكملوا أو لم يتلقوا جرعات لقاح (كوفيد-19) بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا (Rapid Antigen) المعتمد من وزارة الصحة العامة ، أو فحص (PCR ).

وفي جميع الأحوال يلزم الحصول على موافقة مسبقة من وزارة الصحة العامة قبل إقامة أي مؤتمر أو معرض أو فعالية ، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والاجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط التي تحددها وزارة الصحة العامة .

وأشار إلى أن وزارة الداخلية ، ووزارة الصحة العامة ، والجهات الحكومية الأخرى – كل فيما يخصه – ستتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية المقررة.

ولفت إلى أن سيعمل بهذه القرارات اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 31 / 12 / 2021، وذلك حتى إشعار آخر .

زر الذهاب إلى الأعلى