أخبار دولية

إنجلترا.. تطعيم أكثر من مليونى شخص بالجرعة المعززة من لقاح كورونا

(د ب أ) – أعلن مسؤولو الصحة في إنجلترا اليوم السبت أن أكثر من مليونى شخص تلقوا حتى الآن الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19-).

يشار إلى أنه يتم إعطاء الجرعة المعززة بعد مرور نحو ستة أشهر على الأقل من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح .

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا اليوم السبت إن إجمالي 08ر2 مليون شخص تلقوا الجرعة المعززة منذ بدء الحملة الوطنية للجرعات المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

وأضافت الهيئة في بيان أوردته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن هذا العدد يشمل الأشخاص الذين يتلقون جرعة اللقاح كتعزيز لمناعتهم ، والجرعات الممنوحة لأولئك الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد في جهاز المناعة والذين ربما لم يكونوا قد استجابوا بقوة للجرعتين الأولى والثانية.

وقالت روث ماي، كبيرة مسؤولي التمريض في هيئة الخدمات الصحية بإنجلترا، إنها تلقت مؤخرا الجرعة المعززة من اللقاح "لحماية نفسها والمحيطين بها". وقد شجعت ماي جميع الأشخاص المؤهلين للحصول على الجرعة المعززة بفعل ذلك.

وتشمل حملة الجرعات المعززة أولئك الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أكثر ، والعاملين في مجال الصحة والرعاية الاجتماعية في الخطوط الأمامية، وأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 49 عاما، فضلا عن أولئك الذين يعانون من أوضاع صحية مستبطنة تعرضهم لخطر أكبر من الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى