أخبار خليجية

مسؤولون خليجيون واردنيون يؤكدون أهمية تمكين الشباب في اطار الشراكة بين الجانبين

(كونا) – اكد مسؤولون في مجال العمل الشبابي من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن اليوم الأربعاء على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين في تمكين الشباب وتحقيق تطلعاتهم في اطار التنمية المنشودة وبرامج الشراكة القائمة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن لفريق العمل المشترك بين مجلس التعاون والاردن الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة الكويت والسعودية والبحرين وعمان وقطر والامارات.

وقال رئيس الوفد الكويتي نائب المدير العام لقطاع الشباب في الهيئة العامة للشباب في الكويت حسام الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع اقر ستة برامج جديدة تواكب التطورات التكنولوجية وتتواءم مع الأوضاع التي فرضتها جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأوضح ان الجائحة زادت الاهتمام بالبيئة وبوسائل التواصل الاجتماعي والتعامل عن بعد واسهمت في استحداث فرص وظيفية جديدة في اطار تبادل الثقافات بين الشباب العربي مؤكدا أهمية الشراكة القائمة بين دول المجلس والأردن لخدمة العمل الشبابي.

من جانبه قال وزير الشباب الأردني محمد النابلسي في تصريح مماثل ل(كونا) ان "الأردن والكويت يرتبطان ببروتوكول تعاون شبابي مشترك موقع منذ عام 2009 ونعمل على ايجاد برامج تنفيذية لهذا البروتوكول للعام الحالي 2022".

وعن الاجتماع الثامن المنعقد في عمان قال ان الاجتماع يجسد عمق العلاقة الأردنية مع دول مجلس التعاون ويتطلع الأردن لعلاقات متميزة دوما مع دول المجلس لما تشكله هذه الدول من عمق للاردن الذي يعمل على تمكين الشباب في اطار برنامج تحديث المنظومة السياسية.

من جهته قال رئيس وفد مجلس التعاون وكيل وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية محمد سويلم في تصريح ان البرامج المشتركة التي ينفذها الجانبان في اطار الشراكة الاستراتيجية تؤكد نجاح هذه التجربة وضرورة الاستمرار بالبناء عليها مؤكدا تطلع الوفد للمزيد من البرامج التي تحقق رغبات الشباب وتطلعاتهم.

بدوره اكد مدير إدارة الشباب في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون وليد الفرحان حرص دول المجلس والأردن على تعزيز التعاون في مجال تمكين الشباب بما يحقق التنمية المستدامة في اطار الشراكة الاستراتيجية بين دول المجلس والأردن.

ووفق جدول الاعمال ناقش الاجتماع البرامج والأنشطة المشتركة المقترحة من مجلس التعاون ومن الاردن لعام 2022 ودبلوم العمل الشبابي (تأهيل القيادات الشبابية) والموضوعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى