محليات

الثالث والعشرون من أكتوبر في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – الثالث والعشرون من أكتوبر – 1972 – مجلس الوزراء يقرر وضع ثمانية مراقبين كويتيين تحت تصرف لجنة المصالحة التابعة لجامعة الدول العربية للاشراف على تطبيق وقف إطلاق النار بين شطري اليمن، وبهذا كانت الكويت الدولة العربية الثانية بعد الجزائر التي توافق على وضع مثل هؤلاء المراقبين.

1977 – الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوّت على اختيار الكويت عضواً في مجلس الأمن الدولي عن المجموعة الآسيوية، لأول مرة لعامي 1978 و1979 حيث حصلت على 130 صوتاً من أصل 144.

1990 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يجتمع مع رئيسة الحكومة البريطانية مارغريت تاتشر في لندن لبحث التطورات المتعلقة بكارثة اجتياح النظام العراقي للكويت.

2013 – شركة البترول الكويتية العالمية تدشن مشروع مجمع «نغي سون» للتكرير والبتروكيماويات في فيتنام، بتكلفة 9 مليارات دولار أمريكي.

2017 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقّع اتفاقية منحة مع منظمة الصحة العالمية، بقيمة أربعة ملايين دولار أميركي للاسهام في القضاء على الأمراض المدارية المهمشة في أفريقيا.

2017 – الكويت تتبرع بـ 15 مليون دولار لمصلحة لاجئي الروهينغيا أمام المؤتمر الدولي للمانحين بجنيف، بمساهمة جهات رسمية وشعبية لتخفيف معاناتهم.

الوفيات 2009 – النائب والوزير السابق طلال العيار ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 50 عاماً، بعد رحلة عطاء قضاها في خدمة الوطن حيث كان عضوا في مجلس الأمة عدة دورات كما تقلد حقيبتي وزارتي «الكهرباء والماء» و«الشؤون الاجتماعية والعمل».

زر الذهاب إلى الأعلى