محليات

«التقدم العلمي» تنظم غدا «مؤتمر المرأة للأمن السيبراني في الشرق الأوسط» 

(كونا) – أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تنظيمها (مؤتمر المرأة في الأمن السيبراني في الشرق الأوسط) في نسخته الثانية يوم غد ولمدة يومين تحت شعار (نحو مستقبل مرن ومتمكن) وذلك انطلاقا من دورها في دعم البحث العلمي ونشر الثقافة العلمية وتحقيق التحول الرقمي في المجتمع.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور خالد الفاضل في تصريح صحفي اليوم الأحد إن دعم ورعاية هذا المؤتمر يأتي من ضمن أهداف المؤسسة المتمثلة في بناء القدرات الضرورية وتعزيز المهارات المطلوبة لمواكبة تطورات الثورة الصناعية الرابعة وتمكين المرأة في المجالات التكنولوجية لاسيما تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جهتها قالت القيادية العالمية في الأمن السيبراني والتحول الرقمي والمؤسس الشريك لرابطة نساء الشرق الأوسط في الأمن السيبراني الدكتورة ريم الشمري إن المؤتمر يركز على أهمية تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني لمواجهة التحديات الرائجة في هذا المجال.

وأوضحت الشمري أن المؤتمر سيشارك فيه أكثر من 1300 عضو في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ونخبة من الخبراء في العالم في مجال الأمن السيبراني من بينهم نساء يقدن الأمن السيبراني في الشرق الأوسط فضلا عن قائدات وخبيرات دوليات.

وأشادت بالدعم الذي تقدمه المؤسسة للمؤتمر في سبيل تمكين المرأة الكويتية من الإنخراط في مجال الأمن السيبراني والإنضمام إلى المشهد الدولي في هذا المجال الحيوي وربطها بقادة الفكر الدوليين والإقليميين ومساعدتها لتحقيق أهدافها المهنية.

وأفادت بأن جميع جلسات المؤتمر ستكون متاحة على الإنترنت موضحة أنه سيتضمن حلقات نقاشية وجلسات تقنية وغير تقنية بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية تغطي مواضيع مهمة في مجال الأمن السيبراني من وجهات نظر متنوعة يقدمها متحدثون من الشرق الأوسط.

يذكر أن رابطة نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني تأسست عام 2018 من قبل تسع سيدات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتهدف إلى دعم وتعزيز دور المرأة في صناعة الأمن السيبراني من خلال التواصل والدعم والتعليم والتمكين النساء في مجالات هذا القطاع ويبلغ عدد أعضاء الرابطة أكثر من 900 عضوة فعالة يمثلن 23 دولة ومنظمة مختلفة حول العالم فيما يبلغ عدد فروعها 10 فروع في دول المنطقة. 

زر الذهاب إلى الأعلى