مجلس الأمة

عبدالعزيز الصقعبي يوجه 20 سؤالاً إلى 9 وزراء

وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي 20 سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الصباح، ووزير التربية د. علي المضف، نصت على ما يلي:

6 أسئلة إلى وزير البلدية

السؤال الأول

استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 16 سبتمبر 2021 فقد قرر مجلس الوزراء تكليف بلدية الكويت في استكمال الأعمال المتعلقة بتجميل مدينة الكويت وإبراز معالمها الحضارية وموافاة مجلس الوزراء بالتصورات المناسبة في هذا الشأن، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من التصورات المطروحة من بلدية الكويت في شأن تجميل مدينة الكويت.

3- هل تتضمن التصورات المطروحة من البلدية أي معالجات للمباني القديمة والمتهالكة؟

4- هل توجد أي تصورات لدى البلدية في توحيد واجهة المباني في مدينة الكويت؟

السؤال الثاني

استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 16 سبتمبر 2021 فقد اطلع مجلس الوزراء على عرض مرئي مقدم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية حول مشاريع المدن الإسكانية (المطلاع، وجنوب سعد العبدالله، وجنوب صباح الأحمد)، وقرر تكليف المؤسسة اتخاذ جميع الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة لتذليل جميع المعوقات التي تواجه المشاريع الإسكانية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العرض المرئي المشار إليه.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.

3- ما التصورات التي لدى المؤسسة لتسريع وتيرة العمل والإنجاز لمشاريعها الإسكانية؟

السؤال الثالث

استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 16 سبتمبر 2021 قرر مجلس الوزراء تكليف الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بدراسة المبادرات الخاصة بالتشجير في مختلف مناطق دولة الكويت، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع المبادرات المقدمة للهيئة بخصوص التشجير.

3- هل لدى الهيئة أي خطط خاصة لتجميل وتشجير مناطق الكويت خصوصا مدينتي صباح الأحمد والمطلاع السكنيتين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذه الخطط.

4- تضمن البيان المشار إليه في ديباجة السؤال تكليف مجلس الوزراء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بإعداد التصورات المناسبة لتشجير جزر الكويت، يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه والتصورات المعدة من الهيئة بهذا الشأن.

السؤال الرابع

استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 13 سبتمبر 2021 فقد اطلع مجلس الوزراء على عرض مرئي مقدم من بلدية الكويت حول مشاريع تطوير الواجهة البحرية في الصليبيخات والجهراء، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.

2- هل تضمن العرض المرئي تكلفة المشاريع المشار إليها والجدول الزمني لتنفيذها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان تكلفة المشروع والجدول الزمني لتنفيذه.

3- هل تضمن العرض المرئي المقدم من بلدية الكويت المردود المالي والبيئي للمشاريع المشار إليها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان المردود المالي والبيئي للمشروع.

السؤال الخامس

شهدت العديد من مناطق الكويت السكنية في الآونة الأخيرة انتشار الكلاب الضالة ما يشكل تهديدا لسلامة وقاطني هذه المناطق، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كم عدد الشكاوى التي تلقتها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في السنوات الخمس الماضية عن الكلاب الضالة؟ وما الإجراءات التي اتبعتها الهيئة حينها؟

2- هل هناك حصر لأعداد الكلاب الضالة وأماكن انتشارها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بكشف العدد وأماكن الانتشار.

3- هل لدى الهيئة أي تصور لمعالجة هذه المشكلة معالجة نهائية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان هذا التصور والجدول الزمني لتنفيذه.

4- هل هناك أي تعاون بين الهيئة وجمعيات النفع العام المختصة لتحديد أفضل الطرق للتعامل مع هذه المشكلة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان طبيعة هذا التعاون ونتائجه.

السؤال السادس

نصت المادة (3) من قانون رقم (33) لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت على «تعمل البلدية على رسم السياسة العمرانية وتنفيذها وتطويرها…» كما نصت المادة ذاتها على «وتتولى على وجه الخصوص مسح الأراضي وتنظيم المدن والضواحي والمناطق والجزر وإقرار مخططاتها الهيكلية…»، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما الأسس والمعايير في إعداد المخططات الهيكلية للمناطق والمدن والضواحي؟

2- هل يُراعى عند إعداد المخططات الهيكلية للمناطق والمدن والضواحي وجود حدائق ومسطحات خضراء داخل المنطقة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان المساحات الدنيا المقررة في كل منطقة.

3- هل يُراعى عند إعداد المخططات الهيكلية للمناطق والمدن والضواحي وجود مسارات خاصة للمشاة وأصحاب هواة الدراجات الهوائية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان الإجراءات المتبعة في ذلك.

4- سبق أن نشرت إحدى الصحف المحلية في تاريخ 15 فبراير 2021 عن موافقة البلدية في تخصيص (4) مسارات للدراجات الهوائية، يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من:

قرار الموافقة على التخصيص.

المخطط المقرر للمسارات الأربعة.

4 أسئلة إلى وزيرة الأشغال

السؤال الأول

استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 11 أكتوبر 2021 فقد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري في شأن خطة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع سكة الحديد، وقد قرر المجلس إسناد المشروع إلى الهيئة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العرض المرئي المقدم من الهيئة حول المشروع.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه

3- هل تضمن العرض المرئي المقدم من الهيئة تكلفة المشروع والجدول الزمني لتنفيذه؟ إذا كانت الإجابة النفي، فيرجى بيان تكلفة المشروع والجدول الزمني لتنفيذه.

4- هل تضمن العرض المرئي المقدم من الهيئة المردود المالي والبيئي للمشروع؟ إذا كانت الإجابة النفي، فيرجى بيان المردود المالي والبيئي للمشروع.

السؤال الثاني

استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 29 سبتمبر 2021 فقد اطلع مجلس الوزراء على مشروع ميناء مبارك الكبير ومكوناته والمراحل المنجزة منه، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العرض المرئي المقدم من وزارة الأشغال العامة حول المشروع.

2- ما الشركة المسؤولة عن تنفيذ المشروع؟ وما الجدول الزمني لإنجازه؟

3- هل هناك أي تنسيق مع مؤسسة الموانئ الكويتية لإدارة وتشغيل المشروع فور إنجازه؟

السؤال الثالث

انتشرت في الآونة الأخيرة حسابات وإعلانات خادشة للحياء على التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- بيان تفصيلي حول أعداد طلبات الحجب التي تلقتها الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات خلال السنوات الخمس السابقة، وذلك وفقا للجدول التالي:

السنة – عدد طلبات الحجب – عدد الطلبات المقبولة – عدد الطلبات المرفوضة

2- بيان تفصيلي أعداد المواقع- التطبيقات التي حجبتها الهيئة، وذلك وفقا للجدول التالي:

عدد المواقع المججوبة – عدد التطبيقات المحجوبة

3- بيان تفصيلي حول أكثر أسباب طلبات الحجب التي ترد للهيئة، وذلك وفقا للجدول التالي:

سبب طلب الحجب – عدد مرات الطلبات المرتبطة بهذا السبب

4- هل هناك آلية للتواصل والرد على مقدمي طلبات الحجب؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

5- ما دور الهيئة في رصد وتتبع المواقع- التطبيقات الخادشة للحياء؟ يرجى بيان أعداد المواقع أو التطبيقات التي رصدتها الهيئة وحجبتها.

6- هل هناك أي قصور تشريعي يعيق الهيئة عن أداء دورها في حجب المواقع أو التطبيقات الخادشة للحياء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان هذا القصور.

7- هل هناك أي نقص تقني أو تكنولوجي يمنع الهيئة من أداء دورها في حجب المواقع الخادشة للحياء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان طبيعة هذا النقص وسبب عدم سده.

8- هل هناك أي مواقع أو تطبيقات خادشة للحياء أبلغ عنها ولم تتمكن الهيئة من حجبها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان أسماء هذه المواقع- التطبيقات وسبب عدم قدرة الهيئة على الحجب.

9- هل لدى الهيئة سلطة في حجب الحسابات الخادشة للحياء على منصات التواصل الاجتماعي؟ إذا كان الإجابة الإيجاب، فكم عدد الحسابات التي حجبتها؟

10- هل هناك أي تنسيق أو تواصل مع الشركات المسؤولة عن منصات التواصل الاجتماعي حول حجب الحسابات الخادشة للحياء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان طبيعة هذا التنسيق ومدى تعاون هذه الشركات مع الهيئة.

11- هل نظمت الهيئة أي حملات توعوية للأسر في كيفية حماية الأطفال والنشء من الحسابات الخادشة للحياء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان هذه الحملات ونتائجها، وإذا كانت الإجابة النفي، فلماذا لم تقم الهيئة بهذا الإجراء؟

السؤال الرابع

استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 6 سبتمبر 2021 المجلس على مقترح وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في شأن إنشاء وحدة الاتصال الحكومي الموحد (واصل)، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار موافقة مجلس الوزراء المشار إليه.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من الهيكل التنظيمي للوحدة.

3- ما الجدول الزمني لإنشاء الوحدة وتشغيلها؟ وما الخدمات التي ستوفرها للجمهور؟

4- هل ستوفر الوحدة لغات اتصال أخرى بخلاف العربية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما اللغات؟

5- هل ستوفر الوحدة خدمة التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم)؟

3 أسئلة إلى وزير الإعلام

السؤال الأول

صدر في 12 يوليو 2018 قانون إنشاء الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات، إلا أنه يُلاحظ عدم تفعيل دور واختصاصات الوكالة إلى اليوم، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- حددت المادة (4) من القانون رقم 82 لسنة 2018 في شأن إنشاء الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات طريقة تعيين رئيس الوكالة وطريقة اختيار مجلس الوكالة، وآلية تحديد مكافآتهم، لذا يرجى تزويدي بسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من:

1- مرسوم تعيين رئيس الوكالة.

2- قرار مجلس الوزراء في تشكيل مجلس الوكالة.

3- قرار مجلس الوزراء في تحديد مكافآت رئيس وأعضاء مجلس الوكالة.

2- حدد البند (1) من المادة (5) من القانون سالف الذكر اختصاص الوكالة في «إعداد اللوائح والنظم الأساسية وقواعد مكافحة المنشطات على المستوى المحلي بحيث تكون متوافقة مع أحكام المدونة والمعتمدة من الوكالة العالمية» لذا يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قواعد مكافحة المنشطات المعدة من الوكالة.

3- حدد البند (4) من المادة (5) من القانون سالف الذكر اختصاص الوكالة في «عمل برامج التوعية والتثقيف وتطبيق قانون مكافحة المنشطات وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية،…» فما البرامج التوعوية والتثقيفية التي أعدتها الوكالة في هذا الخصوص؟

4- حدد البند (6) من المادة (5) من القانون سالف الذكر اختصاص الوكالة في «إجراء الدراسات والبحوث العلمية والاجتماعية والسلوكية والأخلاقية المتعلقة بمكافحة المنشطات»، لذا يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع الدراسات والبحوث التي أجرتها الوكالة في هذا الخصوص.

5- بيان لعدد الفحوصات التي أجرتها الوكالة منذ إنشائها حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وذلك وفقا للجدول التالي:

السنة: 2018 – 2019 – 2020 – 2021.

عدد الفحوصات

6- بيان لعدد المخالفات التي رصدتها الوكالة منذ إنشائها حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وذلك وفقا للجدول التالي:

السنة: 2018 – 2019 – 2020 – 2021.

عدد المخالفات المرصودة:

7- هل تتضمن الفحوصات التي تجريها الوكالة كشفا لأي نوع من أنواع المخدرات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان عدد حالات تعاطي المخدرات التي رصدتها الهيئة منذ إنشائها حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

السؤال الثاني

تداولت الصحف المحلية بتاريخ 6 أكتوبر 2021 خبرا عن اختفاء قطع أثرية في متحف الكويت الوطني، وقد شكل وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب لجنة تحقيق في هذا الأمر، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار تشكيل لجنة التحقيق المشار إليها.

2- هل انتهت لجنة التحقيق من أعمالها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من تقرير اللجنة.

3- ما الشركة المسؤولة عن حراسة متحف الكويت الوطني؟ يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العقد المبرم بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب والشركة.

السؤال الثالث

استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 29 سبتمبر 2021 فقد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي من الهيئة العامة للشباب في شأن خارطة الطريق لتفعيل مراكز الشباب في جميع محافظات دولة الكويت والمتطلبات اللازمة لإنشاء المراكز الترفيهية، وقد قرر مجلس الوزراء تكليف الهيئة لاتخاذ كل ما من شأنه تنمية وصقل المواهب والمهارات الشبابية والأشخاص ذوي الإعاقة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العرض المرئي المقدم لمجلس الوزراء.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.

3- بيان عدد مراكز الشباب في مختلف محافظات دول الكويت، وذلك وفقا للجدول التالي:

المحافظة – عدد مراكز الشباب – المناطق الواقعة فيها

4- هل توجد أي خطة لدى الهيئة لإنشاء مراكز شباب في المناطق الجديدة (شمال غرب الصليبيخات، وجابر الأحمد، ومدينة صباح الأحمد، جنوب عبدالله المبارك، والمطلاع)؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بمواقع هذه المراكز والجدول الزمني لإنشائها وتشغيلها.

5- استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 6 أكتوبر 2021 فقد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي من الهيئة العامة للشباب في شأن خارطة الطريق لتفعيل مراكز الشباب في جميع محافظات دولة الكويت، لذا يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العرض المرئي المقدم لمجلس الوزراء.

سؤالان إلى وزير المالية

السؤال الأول

استنادا إلى البيان الأسبوعي الصادر من مجلس الوزراء في تاريخ 13سبتمبر 2021، فقد اطلع مجلس الوزراء على تقرير من هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص حول المعوقات التي تواجه الهيئة أثناء طرح وتنفيذ مشروعاتها، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من التقرير المشار إليه.

2- استنادا إلى البيان نفسه فقد قرر مجلس الوزراء تكليف الهيئة بموافاته بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (116) لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص مفرغا بالصيغة القانونية المناسبة، فهل انتهت الهيئة من ذلك؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من مشروع القانون.

السؤال الثاني

أقام بنك الائتمان الكويتي لقاء تنويريا للإشرافيين في البنك للتعرف عن استراتيجية البنك 2020/2025، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من استراتيجية بنك الائتمان الكويتي المشار إليها، ومن العرض المرئي المقدم في اللقاء التنويري.

2- هل يوجد تعاون مع جهات محلية أو عالمية لإعداد الاستراتيجية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان هذه الجهات وأسباب اختيارها وتفضيلها عن غيرها وقيمة العقود المبرمة معها.

3- هل احتوت الاستراتيجية على معايير محددة لقياس نجاح أهدافها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان هذه المعايير.

4- مع مضي ما يقارب سنة ونصف السنة على الفترة المقررة للاستراتيجية، ما نسب الإنجاز للأهداف المقررة فيها؟

سؤال إلى وزير الأوقاف

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021 عن تقديم وثيقة لتجديد الخطاب الديني حيث وافق عليها وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من وثيقة تجديد الخطاب الديني المشار إليها.

2- ما الإجراءات التي اتبعتها الوزارة في إعداد الوثيقة؟ وما أسباب تقديمها الآن؟

3- هل عُرضت الوثيقة على هيئة الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من رأي الهيئة حول الوثيقة.

سؤال إلى وزير النفط

نشر مركز التواصل الحكومي يوم الخميس الموافق 9/10/2021 تقريرا حول زيارة رئيس مجلس الوزراء لمشروع مصفاة الزور، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العرض المرئي المقدم لرئيس الوزراء في الزيارة التي أجراها للمشروع.

2- كم نسبة إنجاز المشروع؟ وهل يوجد أي تأخير في تنفيذ المشروع وتشغيله؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى بيان مدة التأخير وأسبابه.

3- ما المردود البيئي للمشروع؟ وما المردود المالي والاقتصادي له؟ يرجى بيان معدل العائد الداخلي (IRR) الحالي للمشروع مقارنة مع المعدل المستهدف.

4- كم عدد الوظائف التي سيخلقها المشروع؟ وهل أعلن عنها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من إعلان التوظيف.

سؤال إلى وزير الصحة

استنادا إلى البيان الأسبوعي الصادر من مجلس الوزراء في تاريخ 16 سبتمبر 2021، فقد اطلع مجلس الوزراء على التقرير المرئي المقدم من وزارة الصحة حول المشاريع الصحية الإنشائية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العرض المشار إليه في مقدمة السؤال.

2- بيان حول عدد الأسرّة الحالية في كل مستشفى على حدة وذلك وفقا للجدول التالي:

المستشفى – عدد الأسرّة في الأجنحة – عدد أسرّة العناية المركزة

3- كم سيبلغ عدد الأسرّة في حال انتهاء المشاريع الصحية الإنشائية المشار إليها في مقدمة السؤال؟

سؤال إلى وزير الداخلية

عقد مجلس الأمة في تاريخ 9 يناير 2020 جلسة خاصة تناول فيها الانفلات المروري في الكويت خصوصا ما يتعرض له سائقو الدراجات الهوائية من حوادث والتي نتج عنها وفاة عدد منهم، وقد أصدر مجلس الأمة حينها مجموعة من التوصيات الخاصة بهذا الشأن، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية لتنفيذ التوصيات المشار إليها؟

2- سبق أن أصدرت الوزارة قرارا بإغلاق جسر جابر لهواة الدراجات الهوائية صباح يوم الجمعة من كل أسبوع، فما السبب في عدم الاستمرار بتطبيق هذا القرار؟

3- صرح وكيل وزارة الداخلية في تاريخ 3 أكتوبر 2021 عن إجراء الوزارة لدراسات مرورية حول جسر جابر، فهل انتهت هذه الدراسة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية منها.

سؤال إلى وزير التربية

استنادا إلى البيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 18 أكتوبر 2021، فقد اطلع مجلس الوزراء على تقرير اللجنة المكلفة بدراسة وتطوير الإدارة المدرسية في مراحل التعليم العام للارتقاء بمستوى التعليم، وقد قرر مجلس الوزراء تكليف وزارة التربية للمضي قدما واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل ما ورد في التقرير، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من التقرير المشار إليه في مقدمة السؤال.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع قرارات مجلس الوزراء المشار إليها في مقدمة السؤال.

3- من أعضاء اللجنة التي أعدت التقرير؟ يرجى تزويدي بقرار تشكيلها وتحديد مهامها واختصاصاتها.

4- ما الخطوات التي اتخذتها اللجنة لإعداد التقرير؟ وهل أجري التعاون مع جهات محلية أو خارجية لإنجاز التقرير؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان أسماء هذه الجهات وأسباب التعاون معها.

زر الذهاب إلى الأعلى