أخبار دولية

الإمارات تقدم 10 ملايين دولار لتركيا للتغلب على أضرار الحرائق والفيضانات

أعلنت دولة الإمارات عن تقديم 10 ملايين دولار لتركيا، وذلك «للمساهمة في دعم مراحل إعادة التأهيل لبعض المناطق التركية التي تضررت من حرائق الغابات والفيضانات التي اجتاحت هذه المناطق»، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وذكرت الوكالة الإماراتية أن هذه المساهمة جاءت بناء على توجيهات من ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، وذلك تضامنا «مع الشعب التركي في هذه الظروف الاستثنائية».

وأكدت الإمارات «حرصها على المساهمة في توفير الدعم المناسب للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والأضرار الناجمة عن الفيضانات في شمال البلاد وحرائق الغابات في جنوب غرب تركيا»، مضيفة أنها تسعى «دائما إلى مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة في مثل هذه الظروف والتي تتطلب التضامن والتعاون على كافة المستويات».

وفي أغسطس، قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إن أنقرة وأبوظبي حققتا تقدما في علاقاتهما، ما قد يفضي إلى استثمارات إماراتية كبيرة في تركيا.

وجاءت تصريحات إردوغان عقب لقائه في أنقرة بمستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد آل نهيان، حيث جرت بين الاثنين مباحثات تركزت على التعاون الاقتصادي، وفق وكالة رويترز.

وفي السنوات الأخيرة، شهدت علاقة البلدين توتراً واضحاً، وتبادلت الدولتان الاتهامات بالتسبب في فوضى بالشرق الأوسط والتدخل في شؤون اليمن وليبيا، فيما رفعت الإمارات رسالة إلى مجلس الأمن تتهم فيها تركيا بـ «زرع الانقسام والفوضى» في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى