أخبار خليجية

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي بزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد

أول لقاء إماراتي إسرائيلي معلن منذ اندلاع الحرب في غزة

التقى وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الإماراتية، الخميس، في أول لقاء إماراتي إسرائيلي معلن منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان، إن الوزير الإماراتي ولبيد بحثا “آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، ولاسيما الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة”، بدون تحديد مكان وزمان اللقاء.

وأضافت أن الوزير أشار خلال اللقاء إلى “الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين”.

وبحسب البيان، شدد الوزير الإماراتي على “أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة”.

ويأتي اللقاء الأول من نوعه منذ بدء الحرب، في وقت تحض الدول الغربية دول الخليج على لعب دور أكبر لطرح حل شامل للصراع، مع تعثر المفاوضات بين طرفي النزاع للتوصل إلى هدنة وتبادل أسرى.

من جهته، أكد لبيد للوزير الإماراتي على أهمية عودة المختطفين إلى منازلهم بشكل عاجل، وأن أي دولة في المنطقة يمكن أن تؤثر على الاتفاق، بحسب تدوينة نشرها على حسابه في “إكس”.

وذكر أنه، ستكون لـ”إسرائيل مصلحة في إنشاء تعاون سياسي واقتصادي، مع الإمارات والدول العربية المعتدلة، بما يمكنه تقديم حلول للمشاكل العالمية والتعامل مع التهديدات الإقليمية بجميع أنواعها”.

زر الذهاب إلى الأعلى