أخبار دولية

بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية حول الصين لمدة عام اضافي

(كونا) – اعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء تمديد حالة الطوارئ الوطنية حول "التهديد" الذي تمثله استثمارات الصين في بعض الشركات التابعة لها العاملة في مجالات بينها صناعة معدات المراقبة.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض انه يمدد حالة الطوارئ التي تنتهي الجمعة المقبل "للتعامل مع التهديد غير المألوف وغير العادي للأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد الأمريكي الناجم عن الضمانات الاستثمارية التي تمول شركات معينة في جمهورية الصين الشعبية".

وأضاف أن الصين "تستغل بشكل متزايد رأس مال الولايات المتحدة لتوفير الموارد وتمكين تطوير وتحديث أجهزتها العسكرية والاستخباراتية وغيرها من أجهزتها الأمنية والتي لا تزال تسمح لجمهورية الصين الشعبية بتهديد الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر وقوات الولايات المتحدة في الخارج".

وأشار إلى أن "استخدام تكنولوجيا المراقبة الصينية خارج جمهورية الصين الشعبية وتطوير أو استخدام تكنولوجيا المراقبة الصينية لتسهيل القمع أو الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان تشكل تهديدات غير مألوفة وغير عادية للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة فقمت بتوسيع حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة هذه التهديدات".

زر الذهاب إلى الأعلى