منوعات

الناشطة الباكستانية ملالا يوسف تتزوج في بريطانيا

قالت ملالا يوسف زاي، الناشطة الباكستانية في مجال تعليم الفتيات، والحائزة على جائزة نوبل للسلام، الثلاثاء، إنها تزوجت في بريطانيا.

وأضافت ملالا (24 عاما)، التي تعيش في بريطانيا، أنها وزوجها الجديد، آسر، الذي ذكرت اسمه الأول فقط، تزوجا في مدينة برمنغهام، واحتفلا بزواجهما البسيط في المنزل مع أسرتيهما.

وكتبت في منشور على تويتر «هذا يوم مهم في حياتي. ارتبطنا أنا وآسر لنكون شريكين مدى الحياة».

ولم تذكر أي معلومات أخرى عن زوجها، لكن مستخدمين لمواقع التواصل ذكروا أنه آسر مالك، المدير العام لمركز تابع لمجلس الكريكيت في باكستان، وفقا لرويترز.

وأصبحت ملالا «أصغر فائز» بجائزة نوبل للسلام عام 2014، عندما كانت تبلغ من العمر 17 عاماً.

وتخرجت ملالا العام الماضي من جامعة أكسفورد بدرجة البكالوريوس في الفلسفة والسياسة والاقتصاد (PPE)، وفقا لصحيفة «الغارديان».

وبدأت ملالا التدوين في مدونات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عام 2009، حول تجربتها خلال نفوذ طالبان المتزايد بمنطقة وادي سوات في باكستان. وبعد محاولة لإسكات صوتها، نجت ملالا عام 2012 من القتل بالرصاص على يد مسلح من حركة طالبان عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاما.

وفي عام 2013، شاركت  في تأسيس صندوق ملالا لدعم تعليم الفتيات.

وقالت في خطاب قبول جائزة نوبل: «هذه الجائزة ليست لي وحدي. إنها للأطفال المنسيين الذين يريدون التعليم. إنها للأطفال الخائفين الذين يريدون السلام. إنها للأطفال الذين لا صوت لهم والذين يريدون التغيير. وأنا هنا للدفاع عن حقوقهم، ورفع صوتهم».

FDx-Psoi-XMAAWs-OC

FDx-Psoh-XEAM2dh-F

FDx-Psoi-X0-Ac-HQk

FDx-Psoj-XIAEdq-Io

زر الذهاب إلى الأعلى