رياضة

د.صقر الملا: استضافة الكويت للجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية تسهم في تنمية النشاط الرياضي

(كونا) – قال نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور صقر الملا اليوم الاربعاء ان استضافة الكويت للجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية (2021) تسهم في تنمية النشاط الرياضي وتطوير قدرات الشباب وطاقاتهم.

واضاف الملا في مؤتمر صحفي ان البطولة تنطلق غدا وتستمر لغاية 13 الجاري بمشاركة 60 متسابقا من 27 دولة مبينا انها تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للرياضات البحرية وبرعاية الهيئة.

واوضح ان البطولة تأتي ترجمة للاستراتيجية التي اطلقتها الهيئة قبل أيام والتي من ضمن ركائزها استضافة العديد من البطولات الاقليمية والعالمية لتنمية النشاط الرياضي في البلاد.

وذكر ان لدى الكويت نخبة من اللاعبين والمتسابقين المتميزين في رياضة الدراجات المائية متمنيا لهم التوفيق في هذا الحدث العالمي الكبير لرفع اسم البلاد في هذا المحفل الدولي المهم.

ومن جانبها قالت نائب الرئيس الأعلى ل(HO racing) لافينيا كافاليرو في كلمة مماثلة ان الكويت تمتلك كافة الامكانات لاقامة هذا السباق منوهة انها سبق واحتضنت الجولة الافتتاحية للبطولة عام 2020.

واشارت كافاليرو الى ان هذه الجولة ستكون المرحلة النهائية للبطولة وفي نهاية السباق سيتم تحديد بطل الموسم.

وبدوره قال رئيس مجلس إدارة نادي الرياضات البحرية محمد الزنكي ان النادي سينظم السباق على شاطئ (المارينا مول) مؤكدا ان هذا الحدث سيعزز عودة الكويت لاستعادة مكانتها المعهودة والمتميزة في المجال الرياضي.

وشدد الزنكي على سعي النادي لظهور هذا الحدث الرياضي المهم بالشكل الامثل لإبراز الوجه الحقيقي للانجازات الرياضية الكويتية في المحافل العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى