أخبار دولية

العراق.. اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين رافضين لنتائج الانتخابات في بغداد 

 

(كونا) – قالت وكالة الانباء العراقية إن عددا من المحتجين تظاهروا اليوم الجمعة امام المنطقة الخضراء التي تضم معظم المقار الحكومية والعديد من السفارات الاجنبية وسط بغداد اعتراضا على نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة.
 
ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل إلا أن مصدرا أمنيا قال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المتظاهرين الذين يعتصمون منذ ايام امام بوابات المنطقة الخضراء حاولوا دخولها ما دفع قوات الامن العراقية الى التصدي لهم ومنعهم من الدخول ودفعهم الى الخارج.
 
واكد المصدر الذي طلب عدم الافصاح عن هويته ان عددا من قوات الامن اصيبوا بجروح نتيجة الاشتباكات ونقل عدد منهم الى المستشفيات لتلقي العلاج إلا أنه لم يتسن معرفة ما اذا كانت هناك اصابات في صفوف المحتجين.
 
وتداولت منصات تواصل اجتماعي مقاطع مصورة (فيديو) للاشتباكات سمع فيها اصوات اطلاق رصاص فيما شوهد في اخرى صورا لحرق خيم المعتصمين القريبة من مدخل الخضراء.
 
وفي غضون ذلك نفت قيادة العمليات المشتركة في بيان ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن اغلاق جسري السنك والجمهورية المؤديين الى المنطقة الخضراء مؤكدة انهما مفتوحين امام حركة المركبات والمواطنين .
 
من جانبه دعا رئيس تحالف دولة القانون نوري المالكي الذي يعد تحالفه جزءا مهما من (الاطار التنسيقي) الذي يضم معظم القوى السياسية التي لم تحقق نتائج جيدة في الانتخابات المحتجين الى عدم التصعيد واتباع السياقات القانونية في التظاهر والابتعاد عن الاحتكاك بالقوات الامنية او اثارتها .
 
ويعتصم منذ ايام العديد من المتظاهرين امام بوابات المنطقة الخضراء اعتراضا على نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة مطالبين بإعادة عمليات الفرز .
زر الذهاب إلى الأعلى