مجلس الأمة

النائب عبدالله المضف يقدم استجواباً لوزير الأشغال

تقدم النائب عبدالله المضف إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الأربعاء بطلب استجواب موجه إلى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى بصفته يتضمن ثلاثة محاور.

ويتعلق المحور الأول من طلب الاستجواب وفق ما جاء في الصحيفة ب"التهاون في محاربة الفساد بشأن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية".

أما المحور الثاني فقد خصصه المستجوب لما أسماه ب"التخاذل في التعامل مع التقارير الرقابية ولجان تقصي الحقائق وعدم الجدية في إحالة المسؤولين عن شبهات التنفيع".

ويتناول المحور الثالث "التجاوز على الصلاحيات الدستورية المقررة له والصلاحيات القانونية المقررة لقيادات الهيئة" وفق تقدير المستجوب.

وفي هذا الشأن نصت المادة (100) من الدستور على ان "لكل عضو من اعضاء مجلس الامة ان يوجه الى رئيس مجلس الوزراء والى الوزراء استجوابات عن الامور الداخلة في اختصاصاتهم".

وقال المضف في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر «بعد أن أقمنا الحجّه وتدرجنا في إستخدام أدواتنا الرقابية سؤالاً وتحقيقاً حول قيادات هيئة الزراعة ،وإيماناً بأن الغاية هي تقويم الخلل وسد الزلل في أحد ملفات المال العام المتخمة بشبهات الفساد والتنفيع تقدمت اليوم باستجواب لوزير الاشغال» .

نص استجواب المضف لوزير الأشغال

زر الذهاب إلى الأعلى