اقتصاد

انطلاق فعاليات معرض دبي للطيران 2021 بمشاركة كويتية 

(كونا) – أكد رئيس الادارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ عبدالله العلي الصباح اليوم الاحد أهمية معرض دبي للطيران في إبراز التطور التكنولوجي الذي تشهده صناعة الطيران المدني وحركة السفر والشحن والنقل الجوي.

وقال الشيخ عبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المعرض الذي انطلقت فعالياته اليوم في دبي رسخ مكانته على خريطة المعارض الدولية سواء من حيث حجم المشاركة العالمية أو التنظيم أو الفعاليات أو تنوع الجهات العارضة.

وأضاف ان المعرض فرصة مثالية للاطلاع والاستفادة من الخبرات العالمية للشركات الرائدة في مجال الطيران المدني في تعاملها مع جائحة كورونا (كوفيد – 19) في الفترة الماضية.

وأوضح ان المشاركة الكويتية في المعرض تهدف الى الاطلاع على احدث الابتكارات والمنتجات والأجهزة المتعلقة بالطيران المدني من حيث النقل والملاحة الجوية وسلامة الطيران ونظم المعلومات وأجهزة الرادار وغيرها.

من جانبه أشاد القنصل العام لدولة الكويت في دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي في تصريح مماثل ل(كونا) بالتطور المستمر الذي يشهده المعرض منذ انطلاقته الأولى في عام 1989.

 

وقال الرشيدي إن المعرض يعد فرصة كبيرة لانعاش احد اهم القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تضررت بشدة خلال جائحة كورونا من خلال تمكين شركات الطيران من طرح اخر منتجاتها وتسويقها او عقد الصفقات التجارية الكبرى او استعراض ابرز التطبيقات التقنية التي تساهم في دعم تعافي قطاع الطيران من الجائحة.
واضاف ان النسخة الحالية للمعرض الذي يقام تحت رعاية نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد تعد استثنائية نظرا لتزامنها مع استضافة الامارات ل (اكسبو 2020 دبي) واحتفالاتها الوطنية ب (العام ال 50).
ويشهد المعرض الذي يقام بمطار آل مكتوم الدولي في دبي ويستمر حتى ال18 من نوفمبر الجاري مشاركة 1200 جهة عارضة في مجال الطيران و160 طائرة ووفود مدنية وعسكرية يمثلون اكثر من 140 دولة. 

وانطلقت اليوم الاحد فعاليات الدورة ال17 من معرض دبي للطيران 2021 بمشاركة 1200 جهة عارضة من الشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع ووفود مدنية وعسكرية تمثل 140 دولة منها الكويت.

وتضمن افتتاح المعرض الذي اقيم بمطار آل مكتوم الدولي في دبي تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الاماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عروضا أرضية وجوية لاكثر من 160 طائرة هي الاكثر تطورا في العالم و80 طائرة من منصات أخرى.

واشتملت المشاركة الكويتية في المعرض على عدة جهات منها الادارة العامة للطيران المدني والقوة الجوية للجيش الكويتي وشركة الخطوط الجوية الكويتية.

وتضمن الافتتاح ايضا استعراض مناورات جوية قدمها فريق (فرسان الامارات للاستعراضات الجوية) التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي الاماراتي وفريق (الفرسان الروس) التابع للقوات الجوية الروسية وفريق (سريا كيران) التابع للقوات الجوية الهندية وفريق (الصقور السعودي) للاستعراضات الجوية.

كما تضمن المعرض عروضا تجريبية لطائرات جديدة كليا بحسب اللجنة المنظمة للمعرض منها طائرة (انتيلوب) وهي طائرة اقلاع وهبوط عمودية مزودة بمراوح مخفية وطائرة (سوخوي تشيك ميت) وهو اول ظهور دولي للجيل الجديد من طائرات سوخوي الروسية وطائرة (مانتا) من طراز (أي ان ان 2) وهي طائرة بمقعدين للتنقل الجوي الشخصي بسرعة عالية وطائرة (يو أي ام) لشركة (ليليوم) وهي طائرة كهربائية ذات سبعة مقاعد تتميز بالاقلاع والهبوط العمودي.

وتحفل اجندة المعرض بالعديد من الموضوعات المهمة منها استشراف مستقبل النقل الجوي واستكشاف الفضاء والاستثمار فيه ومجالات الدفاع والامن والامن السيبراني والذكاء الاصطناعي والأتمتة وتقنيات اتصال الجيل الخامس والحد من انبعاثات الوقود وخفض التكلفة والتغيرات الرئيسية في قطاع الشحن الجوي.

وضم المعرض الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل 20 جناحا للدول المشاركة وتسعة مؤتمرات يشارك فيها 250 متحدثا كما تضمن عروضا تجريبية لطائرات جديدة كليا الى جانب مشاركة عمالقة تصنيع الطائرات في العالم ومنها (بوينغ) و(ايرباص) و(بومباردييه) و(امبراير للطيران) وغيرها والتي تعرض احدث طائراتها وابتكاراتها في قطاع الطيران. 

زر الذهاب إلى الأعلى