أخبار دولية

النمسا تفرض أول إغلاق في العالم يستهدف الأشخاص غير الملقحين

قال مستشار النمسا ألكسندر شالنبرج، اليوم الأحد، إن بلاده ستفرض اعتبارا من غد الاثنين الإغلاق العام على ملايين السكان الذين لم يتلقوا تطعيما كاملا ضد فيروس كورونا لمواجهة قفزة في الإصابات بلغت مستويات قياسية.

وقال شالنبرج في مؤتمر صحافي مُعلنا الإجراء الجديد بعد اتصال بالفيديو مع حكام الأقاليم النمساوية التسعة «لا بد أن نزيد معدل التطعيم. إنه منخفض بشكل مُخجل». ونسبة من تلقوا التطعيم الكامل ضد كوفيد-19 في النمسا نحو 65 في المئة من السكان، وهي من أقل معدلات التطعيم في غرب أوروبا.

وقالت وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الأحد إنه من المتوقع أن تتم الموافقة على الخطة، اليوم وتدخل حيز التنفيذ، غدا، حسب "وكالة الصحافة النسماوية"، نقلا عن مسودة وثيقة.

وبموجب الإجراءات الجديدة، فإن الأشخاص، الذين ليس لديهم دليل على تطعيمهم أو تعافيهم من فيروس كورونا، سيتم السماح لهم فقط بمغادرة منازلهم، من أجل الأنشطة الأساسية، بما في ذلك الذهاب للعمل والتسوق في محلات البقالة والعلاج الطبي وممارسة الرياضة.

ومن المتوقع أن تتخذ ولايتا "سالزبورج" و"النمسا العليا" ، اللتان لديهما أعلى مستويات إصابة بفيروس كورونا وأقل مستويات تطعيم، تلك الإجراءات غدا الاثنين.

ومن المحتمل أن يجتمع حكام الولايات اليوم الأحد، لبحث سبل الحد من الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بالفيروس، والذي يرهق بشكل كبير المنشآت الطبية.

وتضاعف متوسط حالات الإصابة بالفيروس، في النمسا، لمدة سبعة أيام، هذا الشهر، ليصل إلى أكثر من عشرة آلاف، ومعدل الإصابة الأخير في البلاد، من بين أعلى معدلات إصابة في العالم. وسجلت النمسا أمس السبت رقما قياسيا من الإصابات وهو 13 ألفا و152 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى