رياضة

انطلاق البطولة الدولية لجمال الخيل العربية ذات السلالة المصرية وسط مشاركة واسعة

(كونا) – انطلقت اليوم الخميس منافسات النسخة التاسعة من البطولة الدولية لجمال الخيل العربية ذات السلالة المصرية في ميدان (بيت العرب) التابع لمركز الجواد العربي المنظم للبطولة بمشاركة نحو 250 جوادا وفرسا تعود لعدد كبير من الملاك والمربي داخل الكويت وخارجها.

وقال عضو اللجنة العليا المنظمة ناصر الغيث لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البطولة التي تستمر ثلاثة أيام بدأت بإقامة التصفيات في ست فئات يتأهل فيها أصحاب المركزين الأول والثاني من كل تصفية إلى الأدوار النهائية المقرر تنظيمها في اليوم الختامي بعد غد السبت.

وأضاف الغيث أن معظم المشاركات تأتي من داخل دولة الكويت نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) التي حالت دون مشاركة واسعة من الخارج مبينا أن المرابط الكويتية تمتلك سلالات خيل مميزة تبشر بمنافسات قوية في مختلف الفئات وهي (أجمل مهرة – عمر سنة وأقل) و (المهور – عمر سنة وأقل) و(أجمل مهور وأجمل مهرة – عمر سنتين إلى ثلاث سنوات) وفئتي (الأفراس والفحول – أربع سنوات فأكثر).

وذكر أن منافسات اليوم الأول من البطولة المعتمدة من المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية ال(إيكاهو) ويديرها حكام دوليون شهدت مستوى جمالي عال منوها بحرص اللجنة المنظمة برئاسة الوكيل المساعد في الديوان الأميري المدير العام للمركز الشيخة سارة الفهد الصباح على توفير الجهوزية التامة لإقامة الفعاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى