اقتصاد

البيت الأبيض يرحب بقرار «أوبك+» زيادة إنتاج النفط

(كونا) – رحب البيت الأبيض الثلاثاء بقرار الدول الأعضاء في تحالف (أوبك +) الموافقة على ضخ 400 ألف برميل يوميا في شهر فبراير القادم للحفاظ على استقرار سوق النفط العالمي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في إيجاز صحفي "نحن نقدر التنسيق الوثيق خلال الأسابيع الأخيرة مع شركائنا في السعودية والإمارات ومنتجي (أوبك +) الآخرين للمساعدة في معالجة ضغوط الأسعار".

وأضافت "أننا نرحب بقرار (أوبك +) بمواصلة زيادة الإنتاج" معربة عن الاعتقاد بأن الإجراء "من شأنه أن يساعد في تسهيل التعافي الاقتصادي العالمي إلى جانب الإصدار الأخير من احتياطي النفط الاستراتيجي".

وأكدت مواصلة "مراقبة الأسعار في سياق النمو الاقتصادي العالمي وإشراك شركائنا في (أوبك +) حسب الاقتضاء".

كما جددت ساكي التشديد على أن "هدفنا هو ضمان تلبية العرض للطلب ومن الواضح أننا اتخذنا خطواتنا الخاصة بالتنسيق مع الآخرين".

يذكر أن الدول الأعضاء في تحالف (أوبك +) اتفقت في وقت سابق من اليوم على ضخ 400 ألف برميل يوميا في شهر فبراير القادم بغية الحفاظ على استقرار السوق العالمية.

وذكرت الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في بيان أن المشاركين في اجتماع اليوم جددوا التأكيد على أهمية الالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض والاستفادة من تمديد فترة التعويض حتى نهاية يونيو 2022 وفقا لبيان الاجتماع الوزاري ال15. 

زر الذهاب إلى الأعلى