أخبار دولية

شكوى من ظروف الحجر الصحي للرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية 

أقرت اللجنة الأولمبية الدولية بأن ظروف الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين الذين أجبروا على العزل بعد أن ثبتت إصابتهم بفيروس "كوفيد-19" لم ترق إلى مستوى التوقعات، وذلك بعد شكوى مسؤولي الفريق الألماني من محدودية الوصول إلى الطعام والإنترنت في الحجر الصحي. 

وحسبما ذكرت "فاينانشال تايمز"، قال "كريستوف دوبي" المدير التنفيذي للألعاب الأولمبية للصحفيين الأحد أنه تمت معالجة أغلب المخاوف المتعلقة بالعزل، لكنه أقر بأن التحسينات مطلوبة بعدما وصف المسؤولون الألمان الظروف بأنها غير مقبولة. 

وقال "دوبي": لا نريد أن يحدث ذلك ونريد أن نتأكد من عدم حدوثه، مضيفًا أن المنظمين لا يمكن أن يشعروا بالرضا أثناء محاولتهم عقد الألعاب بما يتماشى مع سياسة الصين الصارمة بشأن الفيروس. 

وذكر "ديرك شيميلبفينيج" رئيس بعثة الفريق الأولمبي الألماني إنه كان يعمل مع مسؤولين صينيين ومسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية للحصول على غرف نظيفة ومعدات تدريب وتسليم منتظم للطعام في مرافق العزل. 

هذا وتراجع عدد حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" داخل نظام الحلقة المغلقة للمشاركين في الأولمبياد – المصمم لتقليل انتقال العدوى، السبت إلى 10 حالات فقط، مقارنة مع 45 حالة في اليوم السابق. 

زر الذهاب إلى الأعلى