أخبار دولية

قطر: إطلاق الدورة التاسعة لجائزة الدولة لأدب الطفل

(كونا) – أعلنت وزارة الثقافة القطرية  عن إطلاق الدورة التاسعة لجائزة الدولة لأدب الطفل حيث تستقبل الأعمال المشاركة بدءا من الأول من يناير المقبل ويستمر استلام المشاركات حتى نهاية ابريل 2022.

وقالت نائب رئيس لجنة أمناء جائزة الدولة لأدب الطفل مريم الحمادي خلال مؤتمر صحفي إن إطلاق الدورة التاسعة جاء بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام وضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي.

واوضحت الحمادي انه تم تحديد خمسة مجالات للجائزة في دورتها الجديدة هي القصة والرواية والشعر والنص المسرحي وأغاني الأطفال والدراسات الأدبية.

واكدت أن الجائزة لها مكانة مرموقة وسمعة طيبة ومصداقية ويتنافس عليها أعداد كبيرة من الأدباء والمبدعين والفنانين من مختلف أرجاء الوطن العربي.

وشددت على أن الجائزة تسعى لتكون عنوانا إبداعيا متميزا بين جوائز أدب الطفل ليس على مستوى العالم العربي فحسب بل على امتداد العالم.

وذكرت أن الجائزة خلال دورتها التاسعة تحولت إلى الأعمال المنشورة حيث كان التنافس مقصورا على الأعمال غير المنشورة في الدورات السابقة مشيرة إلى أن هذا الاجراء جاء لدعم المبدعين والمثقفين بعد تبعات جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ولتشمل هذه الدورة الأعمال التي نشرت في أعوام 2019 و2020 و2021 والتي تخاطب الفئة العمرية من الطفولة المبكرة وحتى سن اليافعين.

وبينت انه سيتم تقسيم الأعمال المرشحة إلى ثلاث فئات فئة ما قبل المدرسة وفئة من ست وحتى 10 سنوات وفئة اليافعين من 10 وحتى 19 سنة على أن يكون العمل المقدم للجائزة في طبعته الأولى مع ضمان حقوق الملكية الفكرية.

وتابعت أن المشاركة تكون عن طريق تقديم الاعمال والمشاركات عبر الموقع الالكتروني للجائزة ومن خلال نموذج طلب الترشيح (الاستمارة). 
 

زر الذهاب إلى الأعلى