محليات

بقيادة وتنفيذ الجيش الكويتي.. انطلاق تمرين «حسم العقبان 2022» في أميركا  

(كونا) – انطلقت فعاليات تنفيذ تمرين (حسم العقبان 2022) في قاعدة (فورت كارسن) بولاية كولورادو الأمريكية بقيادة وتنفيذ الجيش الكويتي ومشاركة كويتية وخليجية وأمريكية ودول صديقة وتستمر 14 يوما.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية في بيان صحفي اليوم الاثنين إنه يشارك في فعاليات وأحداث التمرين قيادات وضباط من مختلف قطاعات الجيش والحرس الوطني الكويتيين وعدد من ضباط القوات المسلحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى الجانب الأميركي وبعض المؤسسات المدنية والأمنية من الدول الصديقة.

ونقل البيان عن قائد قوة الواجب المشتركة لتمرين (حسم العقبان 2022) العميد الركن مبارك الزعبي قوله إن التمرين يهدف إلى تعزيز وتبادل الخبرات في كيفية إدارة الأزمات والكوارث ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية وتوحيد الإجراءات في مجال التخطيط والتنفيذ للوحدات المشاركة على جميع المستويات في بيئة العمليات العسكرية غير التقليدية التي أصبحت متغيرة باستمرار وصولا إلى التوافق والتكامل العملياتي بين الدول المشاركة.

ولفت العميد الزعبي بهذا الشأن أيضا إلى تطوير مستوى التنسيق والتعاون بين الوزارات والمؤسسات والإدارات الحكومية في إدارة الأزمات وتأصيل دورها في دعم العمليات العسكرية والأمنية ورفع الجاهزية القتالية لمواجهة وردع التحديات والتهديدات على المستويين المحلي والإقليمي وتعزيز التعاون الدفاعي بين الدول الشقيقة والصديقة.

وذكر أن قيادة وتنفيذ التمرين سيتمان من خلال مراكز قيادة رئيسية يديرها ضباط من الجيش الكويتي بالتعاون مع المشاركين من الحرس الوطني الكويتي مبينا أنه تم الإعداد للتمرين في دولة الكويت وينفذ في الولايات المتحدة الأمريكية على عدة مراحل تشمل إجراءات التخطيط العملياتي وتمرين مراكز القيادات وإدارة الأزمات.

يذكر أن تمرين (حسم العقبان 2022) يعد النسخة الخامسة عشرة لسلسلة تمارين حسم العقبان التي بدأت في عام 1999 في مملكة البحرين.

زر الذهاب إلى الأعلى