محليات

1.9 مليون دينار مساعدات صندوق مرضى السرطان لـ5000 مريض.. منذ 1994

أكد مدير صندوق مرضى السرطان بالجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان جمال الصالح، أن الصندوق قدم منذ انشائه في العام 1994 مساعدات مادية وعينية لعدد 5000 مريضاً بمبلغ إجمالي وصل إلى مليون و950 ألف دينار بجهود ذاتية من الصندوق.

وقال الصالح في تصريح صحافي إن الصندوق يتلقى في شهر رمضان العديد من المكالمات من مرضى السرطان الذين يثنون على استمرار دعم الصندوق لهم، وذلك بفضل من الله ومواصلة دعم المتبرعين للصندوق لمواصلة عطائه والتوسع في تقديم المساعدات لتصل إلى أكبر عدد من المرضى من الذين يحتاجون لهذه المساعدات.

وذكر أن هذه المساعدات تلبي حاجاتهم وتخفف أعباء السرطان عنهم وعن أسرهم، كتقديم مساعدات مالية شهرية لمن يفقد عمله نتيجة لرحلة علاجه، وتحمّل تكاليف الأشعات والفحوصات وغيرها من المشاريع الداعمة لمريض السرطان وأسرته.

وأشار الصالح إلى أن استمرار المساعدات بمختلف صورها للمرضى يحسّن من صحتهم النفسية ويحقق دعما إيجابيا لنوعية حياة المرضى، لافتاً إلى أن القائمين على صندوق مرضى السرطان يقومون بتسريع الإجراءات الخاصة بتسليم المساعدات ودفع تكاليف الفحوصات وتوفير ما يستطيعون لمساعدة المريض بالتخفيف عنه.

وشدد جمال الصالح على أهمية تعزيز روح التكافل الإنساني والاجتماعي للمريض وأسرته والتي تخفف من المعاناة التي يشعر بها المريض ليس أمام المرض ولكن أمام متطلبات المعيشة والحفاظ على كيان الأسرة. وتقدم بالشكر من كل من يساهم في تخفيف معاناة مرضى السرطان وأسرهم ويدخل السرور على قلوبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى