أخبار خليجية

عُمان تؤكد أهمية التعاون الإقليمي لتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الثقة في المنطقة

(كونا) – أكد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي الاربعاء أهمية التعاون الإقليمي بين دول المنطقة لتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الثقة المتبادلة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده البوسعيدي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بطهران حيث قال الوزير العماني ان العلاقات السياسية بين طهران ومسقط قائمة على أساس الثقة والاحترام المتبادل بما يصب في صالح البلدين والمنطقة.

وشدد على أهمية تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين على الصعيدين الحكومي والقطاع الخاص لافتا إلى ان بلاده تسعى لتنفيذ نتائج اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الذي عقد في مسقط مؤخرا.

وأشار إلى أنه سيقوم خلال هذه الزيارة بتسليم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي رسالة من السلطان هيثم بن طارق آل سعيد تتضمن دعوة لزيارة السلطنة معربا عن أمله في أن تتم الزيارة في المستقبل القريب لتفتح صفحة جديدة من العلاقات والتعاون الثنائي.

ومن جانبه قال عبد اللهيان انه جرى خلال اجتماع الأربعاء، بحث العلاقات السياسية بين البلدين كما "اتفقنا أيضا على تنمية التعاون الاقتصادي".

وأشار عبد اللهيان إلى المفاوضات النووية بين بلاده والقوى العظمى بفيينا لافتا الى إن المفاوضات بلغت مرحلة "حساسة ومهمة وهناك قضايا قليلة مازالت عالقة إلا أنها بالغة الأهمية".

زر الذهاب إلى الأعلى