اقتصاد

بنك الكويت الدولي: انتخاب عبدالرزاق المطوع وجاسم الوزان أعضاء مستقلين

• الجمعية العامة انتخبت مجلس إدارة مؤلف من 11 عضواً جديداً

عقد بنك الكويت الدولي «KIB» اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، بنسبة حضور 77.019%، حيث وافقت على جميع بنود جدول الاعمال، بما فيها توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 4% من القيمة الاسمية للسهم، بالإضافة الى توزيع أسهم منحة بواقع 4% من رأس المال المصدر والمدفوع.

كما انتخبت الجمعية مجلس إدارة جديدا مؤلفا من 11 عضوا جديدا من بينهم 7 أعضاء عاديين و4 أعضاء مستقلين، وفقا للقانون والنظام الأساسي للبنك وتعليمات الجهات الرقابية.

كما انتخبت الجمعية 4 أعضاء مستقلين هم: أحمد عبدالمحسن المليفي ورياض يوسف فرس وعبدالرزاق صلاح المطوع وجاسم محمد الوزان وسالم فلاح الحجرف (احتياط).

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي «KIB» الشيخ محمد جراح الصباح أن البنك بذل جهودا حثيثة خلال العام الماضي لتوسيع نطاق وأنشطة أعماله وتطوير أنظمته وعملياته، والنهوض بكوادره البشرية، كما سعى للحفاظ على جودة أصوله والتقدم في بناء نموذج عمل قوي ومتطور يتسم بالمرونة.

واوضح الجراح ان «KIB» استغل أحدث التقنيات المالية الحديثة، ليتمكن من الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للعملاء، علاوة على تعزيز قدراته على رصد متغيرات بيئة العمل التشغيلية، وعلى التكيف معها والتنبؤ بتطوراتها المستقبلية.

وأضاف «على الرغم من حالة عدم اليقين التي أفرزتها تبعات الجائحة الصحية خلال فترات متفاوتة من 2021، نجح «KIB» في تجاوز تلك الأزمة، متسلحا بثقة مساهميه وعملائه، وبدعم أعضاء مجلس الإدارة، وتفاني موظفيه والجهود الحثيثة التي بذلتها إدارته التنفيذية، حيث تمكن من تحقيق نتائج قوية ومستدامة، وتحسين مؤشرات أدائه المالي، ماضيا بخطوات واثقة ومدروسة في تطبيق مبادراته الاستراتيجية، لتحقيق رؤيته بأن يصبح البنك الإسلامي المفضل في الكويت».

زر الذهاب إلى الأعلى