أخبار دولية

البيت الأبيض: بايدن يثمن دعوة خادم الحرمين الشريفين.. ويتطلع إلى هذه الزيارة المهمة

(وكالات) – قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ثمّن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لزيارة المملكة، مؤكدًا تطلعه إلى هذه الزيارة المهمة، بحسب "العربية".

وأكد البيت الأبيض، أن بايدن يؤكد على دور السعودية كشريك استراتيجي على مدى 8 عقود، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي تأكيدًا على مواجهة التحديات المشتركة واستقرار الشرق الأوسط.

وأوضح البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، سيبحث في زيارته للسعودية توسيع التعاون الأمني والاقتصادي ومسائل أخرى.

وكان الديوان الملكي، أعلن أنه بدعوة كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – وتعزيزاً للعلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والرغبة المشتركة في تطويرها في المجالات كافة، يقوم الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية يومي 16 و 17 ذي الحجة 1443هـ، الموافقين 15 و 16 يوليو 2022م.

وأوضح الديوان الملكي، في بيان له، أن بايدن يلتقي خلال الزيارة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، لبحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى