أخبار خليجية

«التايمز»: مسؤول أمن وضابط بريطاني سرقا وثائق من سفارة الإمارات بلندن

قالت صحيفة الـ«تايمز» البريطانية في تقرير نشرته، إن مسؤولاً أمنياً سابقاً، وضابطاً سابقاً في القوات الخاصة التابعة للبحرية الملكية البريطانية، اعترفا بسرقة أموال ووثائق سرية من سفارة الإمارات في لندن.
وأوضحت الصحيفة أن «دين مانستر، مدير أمن السفارة، ولي هورفورد، الضابط السابق في البحرية البريطانية، والذي كان يعمل لدى السفارة الإماراتية في لندن، سرقا وثائق وجوازات سفر وأموال من 3 خزائن في سبتمبر 2018».
وأضافت أنه «تم توجيه الاتهامات للشخصين بمحاولة استخدام وثائق مسروقة وأشياء أخرى في ابتزاز شخصية على قدر كبير من الأهمية في السفارة الإماراتية، للحصول على 3 ملايين جنيه إسترليني، ولكن النيابة العامة في محكمة «ساوثوارك» اختارت عدم متابعة التحقيق في تهمة الابتزاز».
ونقلت الـ«تايمز» عن تيرون سيلكوت، ممثل المدعي العام البريطاني، قوله: إن «دين مانستر، لم يكن ضالعاً بصورة مباشرة في السرقة، ولكنه استخدم معلومات وتفاصيل أمنية حصل عليها بوصفه مديراً لأمن السفارة الإماراتية بمساعدة هورفورد في السرقة»، مشيرة إلى أن «هورفورد قام بسرقة 62 ألف جنيه إسترليني، و9100 دولار أمريكي، و500 يورو نقداً، إضافة إلى بطاقة أمنية، عندما كان يعمل لدى السفارة كموظف حماية».
وعمل مانستر مديراً للأمن في مركز النقد ب«بنك أوف إنجلاند» لمدة 7 سنوات، كما عمل مساعداً لنائب رئيس الأمن في «جي بي مورجان»، وانضم إلى شركة الأمن FSI، كاستشاري في عام 2019، بعد العمل لمدة 15 شهراً في السفارة الإماراتية.
وذكرت الصحيفة أنه «تم توجيه الاتهام إلى مانستر وهورفورد بالتخطيط لمحاولة ابتزاز مسؤول مهم في السفارة الإماراتية للحصول على 3 ملايين جنيه إسترليني، مقابل وثائق وأشياء أخرى تمت سرقتها مساء يوم 14 سبتمبر 2018»، موضحة أن «مانستر وهورفورد أنكرا تهمة التآمر من أجل الابتزاز، بينما أكد ممثل الادعاء تيرون سيلكوت أن مانستر احتفظ – أو لا يزال – يحتفظ بكلمة السر، التي منحها إلى هورفورد من أجل سرقة الخزائن».
وأشارت إلى أن «مانستر اعترف بمساعدة هورفورد في سرقة مبالغ كبيرة، ووثائق خاصة بالسفارة الإماراتية، وجوازات سفر وإيصالات، واعترف هورفورد بالفعل بسرقة هذه الأشياء من السفارة».
وقالت الـ«تايمز» إن القاضي مارتن جريفيث أمر بتجديد الكفالة للمتهمين، بشرط عدم التقدم بأوراق للسفر إلى الخارج، وترك جوازي سفرهما برفقة الشرطة، وسوف يتم إصدار الحكم على الرجلين في وقت لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى