مجلس الأمة

د. عبيد الوسمي: لو قَبِل رئيس الوزراء الابتزاز فهو بداية انهيار الدولة

• هل يعقل أن يُستجوب وزير الدفاع بعد ساعتين من اداءه القسم؟

• وزير الأشغال استجوب بعد 22 يوماً من توليه على حيازات زراعية صدرت في عهد وزير سابق

قال النائب د. عبيد الوسمي، اليوم الخميس أن رئيس الوزراء لا يمكن أن يقبل بالابتزاز لأن قبول الابتزاز هو بداية انهيار الدولة.

وأشار الوسمي في لقاءه مع الإعلامي طلال الكشتي، أن بعض النواب طالبوا بمناصب، وآخرون طالبوا بتعديل قانون الانتخاب للمجلس البلدي وغيرها من المطالبات والمساومات قبل الاستجواب وهو ما رفضه رئيس الوزراء.

وعن الاستجوابات تسائل الوسمي، «هل يعقل أن يُستجوب وزير الدفاع بعد ساعتين من اداءه القسم؟ وكذلك وزير الأشغال استجوب بعد 22 يوماً من توليه الحقيبة الوزارية على حيازات زراعية صدرت في عهد وزير سابق!

وعن اتهامه بأنه انقلب على مبادئه قال الوسمي: «أنا أعرف دوافع البعض من الاساءه لي، فهل أنا من حصنت رئيس الوزراء في المجلس السابق؟، مؤكداً أن جزء من الحملة التي تشن عليه يقف وراءها مراكز سياسية تتحسب من المحاسبة القادمة لكل ملفات الفساد الماضية.

وأكد الوسمي أنه ليس من وظيفة النائب عندما ينجح في انتخابات مجلس الأمة أن يطالب برحيل رئيسي مجلسي الوزراء والأمة وحل البرلمان، مضيفاً «لقد اوصلنا الشعب لتحقيق ما طالب به وهي انجاز العفو وتفعيل مواد الدستور وتحقيق المكاسب الشعبيه ومحاربة الفساد فكيف ينجز كل هذا برفع شعارات رحيل الرئيسين».

زر الذهاب إلى الأعلى