محليات

الهلال الأحمر الكويتي ينفذ حملة إنسانية لإغاثة اللاجئين السوريين في الأردن

(كونا) – نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت حملة إنسانية في الأردن تشمل توزيع مواد إغاثية على ألفي عائلة لاجئة سورية بالأردن بدعم من بيت التمويل الكويتي (بيتك).

وانطلق أول برنامج للحملة التي تنفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني من أحد المخيمات العشوائية في العاصمة عمان وشمل توزيع مواد صحية وطرودا غذائية وهدايا للأطفال على اللاجئين تزامنا مع الأعياد الوطنية لدولة الكويت.

وأكد سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني خلال إشرافه على الحملة ومشاركته توزيع المواد على المستحقين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن سلسلة المساعدات الكويتية الموجهة للاجئين السوريين "لم تنقطع وستستمر بفضل الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية". 

وقال إن دولة الكويت أصبحت بفضل التوجيهات السامية من القيادة السياسية العليا والدعم منها "عنوانا" للعمل الإنساني بشتى مجالاته كما أنها تحظى بمكانة رفيعة في مجال العمل الخيري الهادف إلى إغاثة المنكوبين والمستضعفين. 

ولفت إلى أن المساعدات التي تأتي بالتزامن مع الاحتفال بذكرى العيد الوطني وعيد التحرير لدولة الكويت تهدف إلى "الوقوف مع الأشقاء ودعمهم وتخفيف المعاناة الإنسانية عنهم" مثمنا في الوقت ذاته الدور الكبير الذي يقوم به الأردن إزاء استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين وتقديم الرعاية لهم. 

من جانبه أعرب رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد ل(كونا) عن الشكر والتقدير لدولة الكويت والقائمين على جمعية الهلال الأحمر الكويتي وشركائها على مواقفهم الإنسانية ومبادراتهم المتواصلة في رفع المعاناة عن اللاجئين والمستضعفين.

وقال إن "الكويتيين يسطرون باستمرار صفحات جديدة في العمل الإنساني ويقدمون الدعم الإغاثي للاجئين السوريين في الأردن في جميع المناسبات" موجها التهاني والتبريكات إلى دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة ذكرى الأعياد الوطنية. 

من جهته قال مشرف الحملة الإغاثية في الهلال الأحمر الأردني محمود العسود ل(كونا) إن برنامج الحملة الممتد حتى عشرة أيام يشمل شريحة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيمات العشوائية وبعض المناطق في محافظات (عمان والطفيلة والكرك والبلقاء ومادبا وعجلون). 

وأوضح العسود أن المساعدات الإغاثية تشمل مواد صحية وطرودا تحوي على سلع غذائية أساسية للأسر السورية اللاجئة فضلا عن الهدايا العينية للأطفال مشدد على أهمية هذه الحملة في تلبية احتياجات الأفراد خلال فصل الشتاء. 

زر الذهاب إلى الأعلى