محليات

د.ذكرى بهبهاني: أهمية تنسيق الجهود الاقليمية الساعية إلى توافق نظم سلامة الغذاء

(كونا) – أكدت المدير العام لشؤون التفتيش والرقابة بالانابة بالهيئة العامة للغذاء والتغذية الدكتورة ذكرى بهبهاني اليوم الاربعاء اهمية تنسيق الجهود الاقليمية الساعية الى توافق نظم سلامة الغذاء في المنطقة العربية.

جاء ذلك في تصريح ادلت به بهبهاني لـ «كونا» على هامش مشاركتها في الاجتماع (12) للفريق العربي لسلامة الغذاء الذي يستمر يومين في القاهرة.

وقالت بهبهاني ان الاجتماع تناول مجموعة من المواضيع الهامة والمدرجة على جدول الاعمال وفي مقدمتها مسودة البنود المرجعية للفريق العربي لسلامة الغذاء بالاضافة الى مبادرة انشاء الشبكة العربية الاقليمية لاتصالات المخاطر لدعم التواصل بين الجهات الرقابية في العالم العربي.

واشارت الى متابعة الاجتماع مستجدات تفعيل المنصة الخاصة للفريق العربي للسلامة الغذاء والتي تهدف الى تنسيق الجهود الاقليمية الساعية الى توافق نظم سلامة الغذاء المطبقة في المنطقة العربية من خلال توفير وسيلة تواصل فعالة للفريق العربي لسلامة الغذاء.

ومن جانبه قال مدير ادارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية بهجت ابو النصر ان الفريق العربي لسلامة الغذاء يستعرض مسودة البنود المرجعية الخاصة به وهي الوثيقة التي تنظم عمل الفريق والمهام المنوط بها واختصاصاته وغيرها فضلا عن استراتيجية عمله.

واوضح ان هذه الاستراتيجية تنطلق من عام (2021 – 2025) منوها باهمية الاستفادة من مخرجات العمل الفنية الخمس المنبثقة عن الفريق العربي المتخصص لسلامة الغذاء وغيرها من النتائج والانجازات التي تحققت خلال فترة عمله (2016 – 2021).

ويضم وفد الكويت المشارك في الاجتماع (12) للفريق العربي لسلامة الغذاء من امانة سر اللجنة العليا لسلامة الاغذية امال كرم.

زر الذهاب إلى الأعلى