منوعات

10 وجهات رائجة للسفر في صيف 2022

مع بداية فصل الصيف، يسعى الكثير لإيجاد المكان المناسب لتقضيه إجازته.

إذا كنت من محبي المكوث وسط الطبيعة الخلابة أو على الشواطئ، أو الغوص في تاريخ الحضارات القديمة أو ربما الإقامة في بيت منحوت في صخور البراكين، فقد كشفت منصة TripAdvisor عن الوجهات الرائجة في العالم لعام 2022، اخترنا لكم 10 وجهات على أمل أن تجدوا ما يناسبكم لإجازاتكم المقبلة.

مايوركا – إسبانيا

تجذب مايوركا الزوار من جميع أنحاء العالم، وهي وجهة الجزيرة الحالمة في البحر الأبيض المتوسط، قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لإسبانيا. يمكنك أن تجد فيها ما يناسب كل الأذواق؛ الشواطئ والخلجان، وسلسلة جبال رائعة، وقرى صيد دافئة وسط الريف البسيط الذي تنتشر فيه بساتين اللوز والزيتون، وفقاً لـ«فوربس الشرق الأوسط».

للإقامة يمكنك اختيار ما بين منتجع وسبا بورت بلو كلوب بولينتيا أو هوتل هيليوس، فالاثنان لديهما شاطئ خاص يمكنك الاسترخاء فيه بعد يوم طويل من استكشاف الجزيرة.

القاهرة – مصر

القاهرة المدينة التي تمزج بين التاريخ والحاضر – إنها واحدة من أكبر المدن في الشرق الأوسط، بالتأكيد هي ليست مدينة يعم فيها الهدوء، ولكنك سوف تجد السحر وسط حركة المرور المزدحمة والضوضاء، وما دمت لا تبحث عن العزلة، فإن القاهرة – مدينة الألف مئذنة – هي مكان رائع لاستكشاف التاريخ والثقافة المصرية. احجز إقامتك في فندق ماريوت مينا هاوس لتحظى بأجمل إطلالة لأهرامات الجيزة أو فندق سوفيتيل كايرو الجزيرة لإقامة مذهلة على ضفاف النيل.

جزيرة رودس – اليونان

تعد جزيرة رودس، أكبر جزر دوديكانيز الاثني عشر الواقعة على الحافة الشرقية لبحر إيجة، وأكثرها شهرة. تقع مدينة رودس عاصمة الجزيرة التي تعود للقرون الوسطى والتي استطاعت الحفاظ على سحرها جيدًا، في شمال الجزيرة. عرفت رودس أيضًا باسم “جزيرة الفرسان”، وتتمتع بتاريخ غني، يمكنك التعرف عليه من خلال المباني والمعالم التاريخية. الجو في مدينة رودس القديمة فريد من نوعه! تخلق الجدران القوية والأزقة المرصوفة بالحجارة والقصور الأنيقة والقلعة من القرون الوسطى الوهم بأنك عدت بالزمن إلى عصر الفرسان.

تصطف الفنادق الشاهقة على السواحل الشمالية والشرقية للجزيرة حيث تنتشر القرى والمنتجعات الصغيرة على الشواطئ الغربية والجنوبية ويمكن أن تنعم بإقامة رائعة في فندق صنبرايم وايت بيرل أو فندق ايدن روك.

سواء كانت اهتماماتك زيارة الشواطئ، المطاعم أو المواقع القديمة، فإن رودس تقدم وفرة من الثلاثة.

تولوم – المكسيك

تولوم هي مزيج بين ريفييرا مايا في أكثر المناطق المكسيكية استرخاء وسكينة ويحيط بها الجمال الطبيعي والتاريخ العميق.

تحلق أطلال شعب المايا فوق البحر في تولوم. كانت المدينة المسورة سابقًا واحدة من آخر المدن التي شيدها المايا، ويتم الحفاظ على مواقعها الأثرية جيدًا بشكل لا يصدق.

خذ قسطًا من الراحة على الشاطئ لزيارة الكاستيلو ومعبد اللوحات الجدارية ومعبد الله الهابط. استكشف نهرًا تحت الأرض تحت مظلة من الهوابط في الكهوف المقدسة، أو قم بالغوص داخل الكهوف في وسط الغابة.

لدى تولوم العديد من الفنادق والمنتجعات لتقدمها، يمكن تجربة الحجز في فندق “فيلا باسكادوريس” أو في فندق كوبال تولوم.

دوبروفنيك – كرواتيا

تعتبر دوبروفنيك من أكثر المدن جمالًا على الساحل الدلماسي ويشار إليها باسم “لؤلؤة البحر الأدرياتيكي”. استطاعت دوبروفنيك أن تتعافى على مدار السنين من أضرار الحرب التي تعرضت لها خلال التسعينيات، وعاد الزوار إلى هذه المدينة الهادئة التي تقع بين البحر الأدرياتيكي وجبال الألب الدينارية. تشتهر المدينة القديمة بأنها مخصصة فقط للمشاة، ما يزيد سحرها بشكل خاص. هي مكان يمكن الوصول إليه وبأسعار معقولة للعديد من المسافرين.

للاستمتاع بكل هذا السحر احجز إقامتك في فندق يطل على كل ما هو جميل في دوبرفنيك، اختياراتك كثيرة، مثلًا هناك فندق ريكسوس بريميوم دوبروفنيك، وفندق كوباس دوبروفنيك، الاثنان يحظيان بإطلالة رائعة.

جوريم – تركيا

مدينة جوريم المنحوتة حرفيًا في الصخور البركانية، تعتبر البوابة إلى حديقة جوريم الوطنية، وهي موقع تراث عالمي واسع لليونسكو يضم كنائس كهفية رائعة تعود إلى القرنين العاشر والحادي عشر. تشتهر الحديقة نفسها بتشكيلاتها الصخرية المدخنة وتحظى بشعبية كبيرة بين الرحالة. لتأمل المنحوتة الضخمة، احجز إقامتك في فندق ديفان كيف أو فندق فينيارد كي، في الاثنين ستحظى بإطلالة رائعة على المدينة. لا تنس أنها أيضًا منطقة رائعة لتذوق المأكولات التركية التقليدية.

إيبيزا- إسبانيا

إيبيزا: كلمة إسبانية قديمة تعني “الحفلة حتى تسقط”. ربما ليس حرفيًا، ولكن هي بالتأكيد إحدى أفضل الوجهات لمحبي الحياة الليلية في أوروبا. تفتخر إيبيزا بأكثر من 100 ميل من الخط الساحلي مع نحو 50 شاطئًا. بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والمقاهي والرياضات المائية والنوادي الليلية بالطبع.

اندمج مع القليل من الثقافة وقم بزيارة مدينة إيبيزا القديمة المعينة من قبل منظمة اليونسكو. يمكنك أن تجد في إيبيزا فنادق هادئة لترتاح فيها مثل فندق بليس إيبيزا، أو أخرى مليئة بالحياة والحفلات مثل فندق أوشوايا إيبيزا بيتش لتعيش تجربة جزيرة إيبيزا على أكمل وجه.

تشارلستون- ساوث كارولينا

المدينة الكبيرة التي تزخر بالسحر والعمارة الفخمة والطعام البسيط الذي يكاد يكون منزليًا.

تزخر مدينة تشارلستون التاريخية بسحر الجنوب وكرم الضيافة. تمنحك هذه المدينة إحساسًا كأن الزمن توقف فيها في اللحظة المناسبة. ويرجع الفضل إلى هندستها المعمارية المزخرفة والحدائق المحيطة بها. شاهد المناظر الخلابة لمنطقة ببطري والحي الفرنسي وأنت تجول في واترفرونت بارك، ثم استلهم من الجمال المزروع في الحدائق المحيطة به. احجز إقامتك في فندق لوتريل أو فندق املين.

سبليت- كرواتيا

مدينة ساحلية مليئة بالآثار الرومانية وروعة الطبيعة.

وهي أكبر مدينة على ساحل البحر الأدرياتيكي ويبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلًا على 200 ألف نسمة. خضعت مدينة سبليت للحكم الروماني والفينيسي والنمساوي، والفرنسي، والإيطالي، واليوغوسلافي. تعد المدينة القديمة أحد مواقع التراث العالمي حسب تصنيف اليونسكو، وتشتمل على المعالم التاريخية التي يجب مشاهدتها، مثل قصر دقلديانوس وكاتدرائية سانت دومنيوس وتمثال نينسكي المذهل. خذ وقتك في التنزه على طول ميناء ريفا، وتصفح السوق الأخضر، وتلذذ بتناول الطعام، أيضًا لا تنس استكشاف الشواطئ والكهف الأزرق وهفار ومتنزه بليتفيتش ليكس الوطني، حيث تم تصوير مشاهد من مسلسل “صراع العروش”. استمتع بإقامتك على الساحل مع فندق كورنارو او مع منتجع راديسون بلو.

اروشا – تنزانيا

إذا كنت تحلم يومًا بالاستمتاع بمغامرة إفريقية، ففكِّر في الذهاب إلى مدينة أروشا. إذ تعد هذه المدينة التنزانية قاعدة رائعة لمتسلقي “جبل كليمنجارو” وعشاق رحلات السفاري، وهذا يرجع إلى طبيعة موقعها في وادي ريفت العظيم. لا تنس حجز جولة سياحية إرشادية لتستمتع بأروع المعالم والمناظر الطبيعية والأكثر وفرةً في العالم، مثل “متنزه سيرينغيتي الوطني” ومتنزه تارانغيري الوطني”و”بحيرة مانيارا”

العثور على فندق مناسب للأسر في أروشا ليس أمرًا صعبًا حيث يمكن الاختيار ما بين فندق فور بوينتس ذا اروشا هوتيل أو حجز في فندق فان ريتريت.

زر الذهاب إلى الأعلى