اقتصاد

الوليد بن طلال يبيع حصة من «المملكة القابضة» للصندوق السيادي السعودي

باع الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، حصة من أسهمه في شركة المملكة القابضة إلى صندوق الاستثمارات العامة «الصندوق السيادي السعودي» في صفقة تبلغ قيمتها 5.7 مليار ريال، «الدولار يعادل 3.75 ريال).

وبموجب الصفقة باع الأمير الوليد بن طلال المساهم الرئيسي ومؤسس «المملكة القابضة»، 625 مليون سهم من حصته تمثل 16.87% من إجمالي أسهم الشركة إلى صندوق الاستثمارات العامة بسعر يبلغ 9.09 ريال للسهم الواحد، بحسب بيان على الموقع الإلكتروني للشركة.

بعد تنفيذ الصفقة اليوم الأحد عن طريق سوق الأسهم السعودية «تداول»، ستتراجع نسبة ملكية الأمير الوليد بن طلال في رأسمال الشركة من 95% إلى 78.13%.

قفز سهم شركة المملكة القابضة بنسبة 6.71% مطلع تداولات اليوم مسجلاً سعر 9.7 ريال للسهم.

يحتل الأمير الوليد بن طلال الرقم 107 ضمن قائمة بلومبرغ لأثرياء العالم، بثروة تقدر بـ15.4 مليار دولار، كما يأتي في المركز الثاني على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

قال الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة طلال الميمان، إن الصفقة تعكس قوة شركة المملكة القابضة وما تتميز به في مجال الاستثمارات المحلية والاقليمية والعالمية وتوافقها مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الاستثمار في الشركة.

كانت شركة المملكة القابضة، قد باعت في سبتمبر الماضي، من خلال إحدى شركاتها التابعة 50% من حصتها في شركة فورسيزونز القابضة، بما يعادل 23.75%، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 8.29 مليار ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى